منتخب الكاميرون منتخب الكاميرون

أمم إفريقيا 2019| منتخب الكاميرون يطلق أسوده نحو الحفاظ على اللقب

أحمد أنور- شادي محمد الأحد، 28 أبريل 2019 - 01:38 ص

 يدخل منتخب الكاميرون نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، التى تستضيفها مصر في يونيو المقبل، وأمامه تحدي خاص والحفاظ على اللقب، الذي أحرزه على حساب منتخب الفراعنة في النهائي الذي انتهى بهدفين مقابل هدف في عام 2017.

ويسعى منتتخب الأسود غير المروضة في تحقيق إنجاز الاحتفاظ باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد بطولتي 2000، و2004 بينما صاحب الإنجاز الأكبر هو منتخب مصر الذي حقق البطولة ثلاث مرات متتالية.

وتأهل المنتخب الكاميروني للبطولة في المركز الثاني خلف المغرب في المجموعة التي ضمت أيضًا جزر القمر، ومالاوي، برصيد 11 نقطة، حيث فاز في 3 مبارايات وتعادل في مناسبتين، وتلقى هزيمة وحيدة.

ويحتلمنتخب الكاميرون التصنيف الأول في المجموعة السادسة التي ضمت كل من غانا، وغينيا بيساو، وبنين، ويشتهر منتخب الأسود عير المروضه بزي الأحمر والأخضر، وجوارب صفراء، وهو الزي المستوحى من علم البلاد الذي يحمل الألوان الثلاثة. 

وكشف منتخب الكاميرون عن زيه الذي سوف يخوض به كأس الأمم الإفريقية 2019 وهو مختلف بعض الشيء عن التصميمات السابقة.

 

معركة لن تكون سهلة أمام منتخب الأسود غير المروضة في رحلة الحفاظ على اللقب، وتحقيق اللقاب السادس بعد أن حقق البطولة خمس مرات أعوام 1984 - 1988 - 2000 - 2002 - 2017. 

تولى نجم آسي ميلان وريال مدريد السابق النجم الهولندى كلارنس سيدورف مدربا لمنتخب "الأسود" لمدة عامين في أغسطس 2018.

 وخلف «سيدورف» المجرب السابق هوجو بروس، حيث يتولى سيدورف صاحب الـ(42 عاما) قيادة منتخب الكاميرون فى نهائيات كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها على أراضيها العام المقبل.

و يعاون سيدورف فى مهمته مواطنه وزميله نجم برشلونة السابق باتريك كلويفرت.

وكان سيدورف قد تولى تدريب ديبورتيفو لاكورونيا النصف الثانى من الموسم الماضى، ولكنه لم ينجح فى إنقاذه من الهبوط للدرجة الثانية.

 

ويعد الهداف التاريخي لـمنتخب الكاميرون لاعب برشلونة وانتر ميلان السابق صامويل ايتو برصيد 56 هدفًا، أما الأكثر مشاركة فهو اللاعب ريغوبرت سونج بـ137، والذي شارك في حفل افتتاح قرعة كأس الأمم الإفريقية.

تشكيلة شبابية يدخل بها منتخب الكاميرون البطولة، أبرزهم يحرسه عرينه الحارس اونانا اندري، والذي وصل مع فريقه أياكس امستردام إلى الدور النصف النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا، وفي الهجوم مهاجم بورتو فانسان أبوبكر.

أما على مستوى التصنيف العالمي الذي أصدرته فيفا في شهر أبريل، فإن منتخب الكاميرون جاء في المركز الـ54 دوليًا، والسادس إفريقيًا، بحسب آخر تصنيف لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

يذكر أن منتخب الكاميرون كان على مقربة من تنظيم البطولة بعد انحساب المغرب، ولكن وتم اختيار مصر بدلا من الكاميرون لعدم جاهزية الأخيرة لاستضافة البطولة التى تنطلق فى شهر يونيو المقبل وتضم 24 منتخبا للمرة الأولى بدلا من 16 كما حدث فى النسخة الأخيرة التى أقيمت بالجابون.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة