الزمالك
الزمالك


خبراء الكرة يضعون روشتة عبور الزمالك أمام النجم

وليد هاشم

الأحد، 28 أبريل 2019 - 04:28 ص

 


تأمين وسط الملعب.. والحذر من الكرات الثابتة والهجمات المرتدة..واستغلال الجمهور

أكد خبراء الكرة أن مواجهة الزمالك والنجم التونسى المحدد لها اليوم ضمن منافسات نصف نهائى بطولة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم صعبة بكل المقاييس نظرا لقوة المنافس ورغبته فى تحقيق نتيجة إيجابية لتسهيل مهمته فى لقاء الإياب.. وقال الخبراء إن الزمالك يمتلك العديد من المفاتيح القادرة على حسم الصعود من مباراة الذهاب خاصة فى الشق الهجومى مثل يوسف أوباما وأحمد زيزو وعمر السعيد.

 فى البداية أكد طارق يحيى مدرب الزمالك السابق، أن الأبيض ينتظره مواجهة صعبة جدًا أمام النجم الساحلى بالكونفيدرالية، ويجب الدعم والمساندة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.

وأضاف يحيى أنه يجب على المدير الفنى السويسرى كريستيان جروس إعطاء الفرصة لبعض اللاعبين مثل محمد حسن لاعب خط الوسط وزميله محمود عبدالعزيز لتفادى أخطاء مباراة بيراميدز الماضية والتى انتهت بخسارة الفارس الأبيض بهدف نظيف.. وقال مدرب الزمالك أن محمود عبدالعزيز أفضل بديل لتعويض غياب الدولى التونسى فرجانى ساسي، وأن الاعتماد على ثنائية محمد إبراهيم وأوباما فى وسط الملعب صعبة جدًا، وتتسبب فى مشاكل دفاعية للفريق.


وأشار مدرب الزمالك السابق إلى أنه يجب الدفع بمحمد عبدالغنى بجانب محمود علاء على حساب محمود الونش؛ لأن الأول أكثر تركيزا من الثانى فى التصرفات داخل منطقة الجزاء.

 من ناحيته أكد أحمد عبد الحليم نجم الزمالك السابق ثقته فى قدرات السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى ، وقادر على تعويض الغيابات بالفريق، مشيرا إلى أن فرجانى ساسى غيابه مؤثر ولكن هناك العديد من البدائل القادرة على صناعة الفارق مع الفارس الأبيض.

 وحدد نجم الزمالك السابق نقاط القوة والضعف عند النجم قائلا إن المنافس يمتلك لاعبا كبيرا وهو ياسين الشيخاوي، ويمتلكون خط وسط على مستوى عال وسوف يلعبون على الهجمات المرتدة خلف لاعبى الدفاع بالإضافة إلى إجادتهم استغلال الكرات الثابتة.


وتمنى عبد الحليم أن يبدأ محمود عبد العزيز اللقاء مع طارق حامد فى وسط الملعب، وأفضل طريقة لعب هى 4-2-3-1، ولابد من تواجد كهربا ومحمد إبراهيم،فى الوسط وجروس سوف يدفع بإبراهيم حسن.

واكد على أبو جريشة نجم الإسماعيلى وفاكهة الكرة المصرية أن مباراة اليوم صعبة جدا للفريقين لكن سيكون عامل الجمهور سلاحا مهما للفارس الأبيض وسيشكل ضغطا قويا على اللاعبين.. وقال أبو جريشة إن النجم لديه لاعبون كبار، وصاحب خبرات إفريقية كبيرة، ولكن تذكر أن الزمالك فاز على الهلال السعودى الأفضل فى آسيا، وبإمكانه تخطى عقبة المنافس بسهولة، بشرط احترام المنافس خاصة فى الهجمات المرتدة.


وتمنى فاكهة الكرة المصرية أن يتم التوظيف الأمثل لجميع اللاعبين مطالبا حمدى النقاز أن يخرج من منطقة الجزاء سواء فى الركلات الركنية التى لصالح فريقه أو ضده وأن يتواجد خالد بوطيب، بصورة دائمة خارج منطقة الجزاء، إلا أن عمر السعيد ، يمتلك القوة والإمكانيات الهجومية.

 وفى نفس السياق أكد جمال حمزة مهاجم الزمالك السابق أن الأبيض قادر على عبور النجم اليوم وتحقيق نتيجة جيدة، مطالبا اللاعبين بتوخى الحذر خاصة فى حالة امتلاك الكرة لان المنافس يجيد استغلال نقاط ضعف المنافس.


وقال حمزة إن الأبيض سيبدأ بتشكيل يضم : محمود جنش فى حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمد عبد الغنى وحمدى النقاز وعبد الله جمعة فى الدفاع وأحمد زيزو ويوسف أوباما ومحمود عبد العزيز وخالد بو طيب فى الهجوم.


وحذر مهاجم الزمالك السابق من وجدى كشريدة والذى يعد أحد أهم أسلحة النجم الساحلي، خاصة بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب فى بطولة كأس زايد، بالإضافة إلى إيهاب المساكنى والذى يعتبر سلاح لا غنى عنه مع المنافس خاصة بعد الأداء الرائع الذى قدمه مع ليتوال فى الكونفدرالية، والمساعدة فى تأهل فريقه لنصف نهائى البطولة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة