وزيرة التضامن غادة والي وزيرة التضامن غادة والي

تفاصيل قرض شراء «ميكروباص» من «بنك ناصر» وطريقة التقديم

أمنية فرحات الأحد، 28 أبريل 2019 - 11:14 ص

صرحت غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، بأنه تم إطلاق برنامج تمويل سيارات نقل جماعي بالتعاون مع شركة «سويفل» للنقل الجماعي وذلك بهدف لتشغيل الشباب والتخفيف من وطأة البطالة، وذلك في إطار اهتمام البنك بخلق فرص عمل حقيقية، وتنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالشباب ودعمهم.


 
وأكدت «والي» في بيان لها، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع شركة سويفل " swvl" لخدمات وتطبيقات النقل الذكي  ويمثلها المهندس مصطفي قنديل في ضوء الدور المجتمعي الذي يقوم به البنك في الاهتمام بالتنمیة البشریة والمشروعات الاجتماعیة والاقتصادیة لتحویل الطاقات العاطلة إلي طاقات منتجه وفعالة بالمجتمع للعمل علي محاربة البطالة .

 

من جانبه، قال الدكتور شريف فاروق، نائب أول رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن البروتوكول يستهدف توفير فرص عمل للشباب للحد من البطالة، بالإضافة إلى المساهمة في حل مشكلة المرور والزحام وكذلك خفض عبء الدعم عن طريق ترشيد استهلاك الوقود، وتحقيقا لمبدأ الشمول المالي بالوصول بخدمات البنك إلى كافة فئات المجتمع.

 

وأوضح أن البنك سوف يقوم بدور تمويلي لشراء سيارات نقل ركاب للسائقين لعدد 50 سيارة ميكروباص في المرحلة الأولى بمبلغ وقدره22 مليون جنيه تسدد قيمة التمويل على خمس سنوات على ألا يقل سن العميل" السائق"عن 21 سنة ولا يزيد على 55 سنة وفي إطار المسئولية المجتمعية للبنك و حرصا على دعم المشروعات ذات البعد الاجتماعي يعفى عملاء المشروع من المصروفات الإدارية.


 
وأشار «فاروق» إلى أن شركة «سويفل» للنقل الجماعي تعمل على توفير خطوط نقل جماعي للمواطنين من خلال تطبيق للهاتف المحمول يستطيع العميل من خلاله أن يحجز مكان له في سيارات ميكروباص مكيفة ومجهزة في خطوط سير و مواعيد ثابتة، ونجحت الشركة في تحقيق نجاحا كبيرا وجذب عددا من الاستثمارات الداخلية والخارجية.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة