جانب من حملات وزارة الصحة على أسواق الأسماك المملحة
جانب من حملات وزارة الصحة على أسواق الأسماك المملحة


بالصور| «الصحة» تضبط 8 أطنان أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي

حاتم حسني

الأحد، 28 أبريل 2019 - 11:33 ص

شنت وزارة الصحة والسكان، حملة موسعة برئاسة مساعد الوزيرة لشئون الرقابة والمتابعة د.أحمد السبكي، في محافظات الغربية، وكفر الشيخ، والبحيرة، والتي تضم أكبر مصانع للأسماك المملحة والمدخنة، وذلك بمناسبة احتفالات عيد الربيع «شم النسيم».


وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد أن فريق المرور تشكل من قطاع الرقابة والمتابعة، والإدارة العامة للرقابة على الأغذية، مضيفا أن الحملة قامت بالمرور على 54 مصنعاً لتصنيع الأسماك المملحة والمدخنة.

 وقال «مجاهد» إن الحملة أسفرت عن ضبط 8 أطنان و137كجم أسماك مملحة ومدخنة و104 كجم من الملح، غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم سحب عينات متنوعة من الأسماك والأغذية المعدة للتداول والبيع تزامناً مع احتفالات شم النسيم وإرسالها للتحليل بمعرفة المعامل المركزية والإقليمية التابعة للوزارة.

ومن جانبه أشار مساعد الوزيرة لشئون الرقابة والمتابعة د.أحمد السبكي، إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن توجيهات وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بتشديد الرقابة على الأغذية والأسماك المملحة والمدخنة، والتأكد من سلامتها، مؤكداً اتخاذ إجراءات استباقية للتخلص من الأسماك والأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وأضاف «السبكي» أنه تم تحرير 25 محضراً حيال المخالفات التي تم رصدها أثناء الحملة طبقاً للقوانين والقرارات الوزارية في هذا الشأن، مؤكداً أن الحملة  تعد أكبر الحملات التي تهدف إلى تشديد الرقابة على المنشآت الغذائية لضمان سلامة الأغذية التي يتناولها المواطنون خلال الاحتفال بأعياد الربيع.

وشدد "السبكي" على أن الوزارة ماضية في الرقابة المستمرة والدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.



الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة