الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
 الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم


حاكم دبي يفتتح ملتقى السياحة والسفر العربي .. اليوم 

مي سيد

الأحد، 28 أبريل 2019 - 12:49 م

يفتتح اليوم الأحد 28 إبريل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، فعاليات ملتقى سوق السفر والسياحة العربي بدبي 2019، والذي يستمر حتى الأربعاء 1 مايو، وتشارك فيه مصر بوفد سياحى كبير برئاسة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة.

 

يضم الوفد ممثلي 50 فندقا وشركة سياحية بالجناح المصري الذي تم تصميمه بشكل حديث يجمع بين الأصالة والمعاصرة.

 

ويشارك في فعاليات الدورة 26 للملتقى الذي يعد أكبر حدث سياحي واقتصادي في الشرق الأوسط والذي يقام بمركز دبي التجاري العالمي أكثر من 150 جناحا لدول عربية وأجنبية وهيئات وشركات عالمية بالإضافة إلى 65 جناحا وطنيا و100 عارض جديد يشارك لأول مرة.


ومن المقرر أن يتم عقد عدة لقاءات مهنية خلال المشاركة في هذا المعرض مع شركاء المهنة في السوق العربية، بالإضافة إلى عدد من اللقاءات الإعلامية.

 

و من جانبها أكدت د.رانيا المشاط على أهمية المشاركة في هذا المعرض الذي يعتبر من أهم المعارض السياحية الدولية، وخاصة في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن هذه المشاركة تأتي في ظل إستراتيجية الوزارة لجذب المزيد من السياحة العربية إلى مصر لما تمثله من أهمية كبيرة كأحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر حيث تمثل حوالي ٣٠% من هذه الأسواق.

 

وأضافت الوزيرة أن مصر تعتبر مقصدا هاما للسائح العربي لأسباب كثيرة من أهمها قرب المسافة ووحدة اللغة والعادات والتقاليد، لافتة إلى أن السائح العربي يشعر في مصر وكأنه في وطنه الثاني وهو نفس شعور المصريين تجاه أشقائهم من الدول العربية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة