جانب من التجربة
جانب من التجربة


«بصيرة» تشيد بجهود البنك الأهلى لإتاحة خدماته لمتحدي الإعاقات

شيماء مصطفى

الأحد، 28 أبريل 2019 - 01:38 م

أرسل مجلس امناء مؤسسة بصيرة لذوى الاحتياجات البصرية، رسالة شكر إلى قيادات البنك الأهلى المصرى، أشاد فيها بجهود البنك الرائدة وغير المسبوقة فى مصر فى مجال إتاحة كافة خدماته البنكية لذوى الاعاقات المختلفة وبخاصة ذوى الإعاقات البصرية.

 

وأشار مجلس أمناء بصيرة فى رسالته إلى أن أبناء بصيرة من ذوى الإعاقات البصرية وفريق عمل المؤسسة ومجلس الأمناء يثمنون ما قام به البنك الأهلى المصرى من خطوات فى هذا المجال من بحث احتياجات ذوى الإعاقات البصرية، لإتاحة كافة الخدمات البنكية لهم، والعمل على توفير ماكينات صراف آلى ناطقة تتيح كافة العمليات البنكية عليها لذوى الاحتياجات البصرية.

 

كما تمتد إلى إزالة كافة المعوقات أمام فتح حسابات بنكية لكل ذوى الاعاقات المختلفة، وتدريب عدد من العاملين بفروع البنك على التعامل الأمثل مع ذوى الإعاقات المختلفة.

 

وأشارت دعاء مبروك المدير التنفيذى لبصيرة إلى أن بصيرة تعاونت بشكل مثمر مع البنك الأهلي فى البحث عن أفضل السبل وأحدث التقنيات العالمية لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر فى التعاملات البنكية جميعها بداية من استطلاع احتياجات الابناء من ذوى الاعاقات البصرية لإتاحة كافة الخدمات البنكية لهم حيث قام 7 من أبناء بصيرة من المكفوفين وضعاف البصر يمثلون شرائح عمرية مختلفة باختبار ماكينات الصراف الالى الناطقة وتم الاخذ بملاحظات ابناء بصيرة من قبل البنك.

 

وأوضحت «مبروك» أن بصيرة وهى تثمن أيضا جهود البنك المركز المصرى فى دعم إتاحة كافة الخدمات المصرفية للاشخاص ذوى الإعاقات المختلفة تهيب بكل البنوك المصرية، أن تحذوى حذو البنك الأهالى المصري فى إتاحة كافة خدماتها المصرفية للأشخاص ذوى الإعاقات المختلفة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة