٤٦ عرضا مسرحيا ضمن استراتيجية وزارة الثقافة
٤٦ عرضا مسرحيا ضمن استراتيجية وزارة الثقافة


٤٦ عرضا مسرحيا ضمن استراتيجية «الثقافة» للنهوض بمسرح الأقاليم 

نادية البنا

الأحد، 28 أبريل 2019 - 01:47 م

 

٤٦ عرضا مسرحيا ضمن استراتيجية وزارة الثقافة للنهوض بمسرح الأقاليم 


ثلاثة مهرجانات تضم مبدعي الاقاليم في قنا وبنها وطنطا 


الثقافة تتوهج بمبدعي الاقاليم في الوجه البحري والصعيد


مهرجانات المسرح بالاقاليم كامل العدد في قنا وطنطا وبنها

 

تعمل وزارة الثقافة على تنفيذ رؤية واستراتيجية الدولة التي تهدف إلي تحقيق العدالة الثقافية وتنمية الإبداع الفكرى والفنى باعتباره أحد أهم عوامل حفظ الهوية وبناء المجتمعات والإنسان والوسيلة المثلى لتنمية الوعى والارتقاء بالوجدان ومنها رعاية الموهوبين و النابغين فنيا وثقافيا.

 

وتحقق ذلك من خلال عدة مبادرات نجحت فى استنبات حراك إبداعى توهج باعلان الكثير من شباب الموهوبين عن أنفسهم، وامتد ليلقى باضاءاته إلى مختلف المحافظات التى تشهد حالياً زخماً أدبياً وفنياً يعكس اجزاء من ملامح مسيرة التنوير التى يتبناها الوطن . 


وتجسيداَ لمبدأ العدالة الثقافية نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة خلال الأيام القليلة الماضية الدورة الـ 28 من المهرجان الختامي لنوادي المسرح بقصر ثقافة بنها والذى انطلق فى 24 ابريل ويستمر حتى 4 مايو وتضمن 21 عرضا ، إلى جانب الدورة 44 من المهرجان الختامي لفرق الاقاليم والتى تقام فى الفترة من 19 ابريل وحتى 5 مايو بمشاركة 16 عرضا في المركز الثقافي بطنطا والذي يضع يوميا لافته كامل العدد.

 

كما يشمل المهرجان الختامي لفرق التجارب النوعية فى دورته الأولى بمحافظة قنا وبدأ فى 27 أبريل ويستمر حتى الأول من مايو والذى تم استحداثه لالقاء الضوء على الافكار المسرحية المبتكرة والمعالجات الابداعية المتفردة فى مختلف الاتجاهات والمدارس المتخصصة ويضم 9 عروض يمثل خلالها الواعدين من الشباب النسبة الأكبر فى مجالات التمثيل ، الديكور والإخراج .

 

يذكر أن وزارة الثقافة تسعي من خلال محاور استراتيجية إلى تحقيق رسالة تنويرية تعمل على دعم القيم الايجابية فى المجتمع وصون التراث المصرى على الجانبين الملموس واللا مادى ومساندة الصناعات الثقافية وتطوير مؤسساتها .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة