مؤتمر ترشيد المياه والطاقة
مؤتمر ترشيد المياه والطاقة


«زراعة المنوفية» تشارك بمؤتمر ترشيد المياه للمجمع العلمي المصري

محمد الشامي

الأحد، 28 أبريل 2019 - 05:04 م

شاركت كلية الزراعة جامعة المنوفية في فعاليات المؤتمر الأول للمجمع العلمي المصري "الأبعاد القومية لترشيد استخدام المياه والطاقة"، الذي أنهى فعالياته أمس تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبحضور ورعاية الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة والاستصلاح الزراعي، والدكتور فاروق إسماعيل رئيس المجمع العلمي المصري. 

حضر الفعاليات من زراعة المنوفية، الباحث ياسر محمد الشحات مدرس مساعد بقسم المحاصيل، والباحث عبد اللطيف عيد عبد اللطيف معيد بقسم الاقتصاد الزراعي. 

وتناول المؤتمر عددًا من المحاور الهامة ذات البعد الاستراتيجي كإعادة استخدام وتدوير المياه "مشروع من أجل البقاء والتنمية المستدامة في مصر"، ومشكلات المياه في المدن الجديدة بالتطبيق على مدينة العبور والكيفية التي يتم من خلالها اختيار محطات التحلية، وتنفيذها من واقع التطوير والخبرة، وتكامل المياه والطاقة والغذاء والأراضي "الحال المصرية".

وأعلن المؤتمر عن ضرورة إيجاد حلول مستمرة لتزايد عدد السكان في مصر ومحدودية الموارد المائية وعلاقته بالترشيد الذي يجب أن يشمل كافة الأنشطة الإنسانية وليس النشاط الزراعي فقط، نظرًا لتزايد الاحتياجات المائية، وضرورة الارتكاز على التكنولوجيا الحديثة في بناء محطات المياه والصرف الصحي وإعادة تدوير الفائض الزراعي للمياه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة