تطوير "حديقة الإسعاف" لتصبح نموذجا لحدائق الثغر
تطوير "حديقة الإسعاف" لتصبح نموذجا لحدائق الثغر


شم النسيم 2019| محافظ الإسكندرية: تطوير «حديقة الإسعاف» لتصبح نموذجًا لحدائق الثغر

أشرف شرف

الأحد، 28 أبريل 2019 - 05:28 م

أكد د. عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية أن العمل يجري وفق خطة متكاملة لتطوير «حديقة الإسعاف» مع الحفاظ على هويتها لجعلها نموذجا جيدًا يحتذى به في الحدائق الأخرى على مستوى الثغر، مشددًا على ضرورة وضع آلية للحفاظ على استدامة أعمال التطوير التي تتم بها.

 

وذلك خلال تفقده أعمال رفع كفاءة وتطوير الحديقة والمنطقة المحيطة بإستاد الإسكندرية بنطاق حي وسط اليوم، للتأكد من الأعمال والالتزام بالتصميمات التي تم الاتفاق عليها مسبقًا في إطار الاستعدادات المستمرة للمحافظة لاستضافة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية ٢٠١٩.

 

رافق المحافظ اللواء أحمد بسيوني، السكرتير العام بالمحافظة، واللواء حمدي الحشاش، السكرتير العام المساعد، واللواء سمير صدقي رئيس حي وسط، وأمل محمود القائم بأعمال مدير مديرية الطرق والنقل بالإسكندرية.

 

وأوضح محافظ الإسكندرية أن أعمال تطوير الحديقة؛ تستهدف زيادة المسطح الأخضر عن الوضع الحالي مع الحفاظ علي جميع أشجار النخيل بعد تهذيبها وتنسيقها، وتغيير شبكة الكهرباء والإضاءة بالكامل بالإضافة إلي تغيير شبكة المياه لتغذية الحديقة، وإعادة تشغيل النافورة المعطلة، وتركيب بردورة جديدة وفقا للكود العالمي، وإنشاء عدد من أماكن الجلوس للمواطنين، بالإضافة إلي تأمين الحديقة من خلال شركة متخصصة للحراسة.

 

وتفقد قنصوه أعمدة الإضاءة الديكورية المحيطة بالإستاد ووجه بدراسة تعميمها علي باقي المناطق بالمحافظة كما تفقد جميع أعمال التطوير بمحيط الاستاد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة