نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| تعرف على أهم أحداث الأحد بنشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- محمد مصطفى بدر

الأحد، 28 أبريل 2019 - 06:01 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث الأحد 28أبريل، والتي كان أبرزها، السيسي يعود إلى القاهرة بعد مشاركته بقمة «الحزام والطريق»، وزارة الهجرة تعلن عن وظائف بالإدارات المختلفة، «الأعلى للإعلام» يحذر: عقوبات صارمة ضد غير الملتزمين بالمهنية وميثاق الشرف، الليلة| الزمالك في مواجهة صعبة أمام النجم الساحلي بالكونفدرالية، ماكينات الصراف الآلي ATM تعمل بكامل طاقتها في عيد القيامة المجيد، التموين تطرح 50 طن أسماك يوميًا والرنجة بـ35 جنيها استعدادًا لشم النسيم.


أخبار مصر

 السيسي يعود إلى القاهرة بعد مشاركته بقمة «الحزام والطريق» 

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل قليل، إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة بكين لمبادرة "الحزام والطريق".

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية. 

 

علاوات ومنح وحد أدنى للأجور.. هدايا الرئيس لـ«عمال مصر» في عيدهم

"العلاوة يا ريس".. مقولة شهيرة تعودت الآذان سماعها لسنوات طويلة، فكل عام في مثل هذا اليوم الأول من مايو يصيح بها عمال مصر خلال الاحتفالية السنوية التي يحضرها رئيس الجمهورية ليلقي خطابًا احتفالًا وتكريمًا لعمال مصر سواعدها التي تبني مستقبلها وترسم خريطة مستقبلها. 

ويأتي احتفال هذا العام مختلفا عن سابقه وذلك عندما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن 7 قرارات وإجراءات الشهر الماضي خلال الاحتفالية بتكريم الأمهات المثاليات، التي سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة وتطبيقها للتخفيف عن المواطنين.

 

إكسبريس تسير 107 رحلة جوية إلى مطار شرم الشيخ في شم النسيم

تسير شركة إكسبريس ، إحدى الشركات التابعة للشركة الوطنية مصر للطيران ، خلال فترة أعياد الربيع حتى 5 مايو المقبل، بمناسبة موسم الأعياد وشم النسيم، 107 رحلة جوية إلى مطار شرم الشيخ الدولي.

وصرح رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران الطيار أحمد عادل، بأن شركة إكسبريس، تسير 440 رحلة جوية منتظمة وإضافية إلى كل من شرم الشيخ، والغردقة، والأقصر، وأسوان وأبو سمبل، وخلال فترة أعياد الربيع حتى 5 مايو المقبل، بمناسبة موسم الأعياد وشم النسيم.

 

وزارة الهجرة تعلن عن وظائف بالإدارات المختلفة

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن حاجتها لشغل بعض الوظائف القيادية وفقا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

وشملت الوظائف رؤساء مركزيين لإدارات (شئون مكتب الوزير – الاتصالات وشئون المصريين في الخارج – شئون الهجرة غير الشرعية)، ومدراء عموم لإدارات (الشئون المالية – الشئون القانونية – المكتب الفني – التخطيط ومتابعة شئون الهجرة غير الشرعية – شئون التوعية والإرشاد – الإعلام والعلاقات الثقافية – شئون الأمريكتين – الشئون الأوروبية والأسيوية وأستراليا – شئون المنظمات الدولية ورعاية المصريين في الخارج – الشئون الإفريقية والدول العربية).

 

«الأعلى للإعلام» يحذر: عقوبات صارمة ضد غير الملتزمين بالمهنية وميثاق الشرف

طالب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام شركات الإنتاج والقنوات التليفزيونية بضرورة الحفاظ على الهوية المصرية ومراعاة القيم والتقاليد والأخلاق في الإعلانات والمسلسلات والبرامج المقرر عرضها خلال شهر رمضان المقبل.

وشدد المجلس في بيان له اليوم على ضرورة مراعاة طبيعة الشهر الكريم بالاضافة إلى التأكيد على منع الإعلانات التي تخالف القيم المصرية وروحانيات شهر رمضان الفضيل والتي تتضمن مشاهد خادشة للحياة.

 

أخبار الرياضة

الليلة| الزمالك في مواجهة صعبة أمام النجم الساحلي بالكونفدرالية

يواجه الفريق الأول بنادي الزمالك نظيره النجم الساحلي في ذهاب دور نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية، المقرر إقامتها على ستاد برج العرب بالإسكندرية، بحضور 30 ألف مُشجع.

تنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم، الأحد، وتذاع على قناة bein sports الناقل الحصري للبطولة، كما تذيع البث المباشر للمباراة القناة المصرية الثانية عبر البث الأرضي الرقمي.

 

لجنة المسابقات تعلن جدول مباريات الجولتين 31 و32 للدوري الممتاز

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، مواعيد مباريات الجولة الـ 32 للدوري الممتاز والتعديلات الطارئة على الجولة 31، بعد تأجيل مباراة الزمالك والإنتاج الحربي في الجولة 31 لتقام يوم 15 مايو المقبل بدلا من أول مايو.

وجاء تأجيل لقاء الزمالك والإنتاج لمشاركة الأبيض في الدور نصف النهائي لكأس الكونفيدرالية الإفريقية، وسيتم الإعلان عن جدول الأسابيع المتبقية والمباريات المؤجلة بعد تحديد موقف الزمالك في البطولة الإفريقية.


رباع مصري يحقق إنجازا جديدًا ويحصد 3 ذهبيات بـ«إفريقيا لرفع الأثقال»

نجح الرباع المصري أحمد علي، في كسر الرقم الإفريقي وتسجيل رقم جديد باسمه في منافسات الخطف والكلين، والحصول على 3 ميداليات ذهبية في البطولة الإفريقية لرفع الأثقال في وزن 89 كجم، والتي تقام في الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 23 إلى 30 أبريل الجاري، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.


أخبار الاقتصاد

ماكينات الصراف الآلي ATM تعمل بكامل طاقتها في عيد القيامة المجيد

تعمل جميع ماكينات الصراف الآلي «ATM» الخاصة بالبنوك على مستوى محافظات الجمهورية بكفاءة وبكامل طاقتها، ويتم إمدادها بالأموال لخدمة المواطنين، وحاملي البطاقات «ATM»، خلال إجازة القطاع المصرفي، اليوم وغدًا، هذا ما أكدته أكدت البنوك العاملة في السوق المحلية.

وأوضحت البنوك، والبالغ عددها نحو 40 بنكًا، أنها مستمرة في تقديم خدماتها الخاصة بسحب وإيداع النقود من خلال ماكينات الصراف الآلي «ATM» المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، والتي يتجاوز عددها الـ 12.5 ألف ماكينة، وأنه يتم متابعة عمل الماكينات على مدار اليوم.


الاستثمار تصدر قرارًا تحفيزيًا لإنشاء مصانع «تدوير المخلفات» في المناطق الحرة 

أصدرت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم 28 أبريل، الكتاب الدوري الخاص بتنظيم عمليات التنازل عن المواقع داخل المناطق الحرة العامة أعمالا لأحكام قانون الاستثمار.

كما أصدرت الهيئة القرار التنفيذي الخاص بتحفيز إنشاء مصانع لتدوير المخلفات الخاصة بالمصانع العاملة في المناطق الحرة.

 

التموين تطرح 50 طن أسماك يوميًا والرنجة بـ35 جنيها استعدادًا لشم النسيم

أعلنت الشركة المصرية لتسويق الأسماك إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن زيادة طرح كميات الأسماك الطازجة والمجمدة، بمنافذ وفروع الشركة بمحافظتى القاهرة والجيزة بنسبة 50%، لتلبية احتياجات المواطنين خلال أعياد شم النسيم، كما تم توفير الفسيخ والرنجة بأسعار مخفضة تتراوح من 25 إلى 30% مقارنة بأسعار نفس المنتجات فى الأسواق الأخرى.

 

خبير اقتصادي: 120 مليار دولار استثمارات متوقعة من «الحزام والطريق»

قال الخبير الاقتصادي سهل الدمراوي، إن مبادرة الحزام والطريق تتلخص في ربط العديد من دول العالم بطريق بري وبحري وخط سكة حديد بطول 12000 كيلومتر، لتسهيل حركة التجارة والاستيراد بين معظم دول العالم.

وأضاف الدمراوي، أن المشروع يضم حتى الآن 34 دولة منها روسيا ومصر، موضحًا أن الصين تعتبر مصر دولة محورية لما تتميز به من موقع وسط الثلاث قارات ولوجود قناة السويس، إضافة إلى توافر المواد الخام، والعمالة، مشيرًا إلى أن التعاون الاقتصادي بين مصر والصين يبلغ 12 مليار دولار، ويوجد بمصر 1354 شركة صينية منها 702 شركة صناعية، و70 في الإنشاءات، و300 في مجال الاتصالات.

 

أخبار المحافظات

الإسكان :إنشاء 26 تجمعاً تنموياً جديداً بسيناء

أكد اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أنه جارٍ حالياً إنشاء 26 تجمعاً تنموياً جديداً بسيناء، منها 19 تجمعاً بمحافظة شمال سيناء و7 تجمعات بمحافظة جنوب سيناء من خلال البروتوكول الموقع بين وزارة الإسكان والقوات المسلحة لتنفيذ تلك التجمعات، بتمويل من الصندوق السعودى للتنمية.

 

عبد القادر: زراعة 7.5 مليون شجرة جوجوبا بمشروع الـ 1.5 مليون فدان

قال المهندس حسام عبد القادر، الخبير الزراعي، وأحد كبار مزارعي نبات الجوجوبا النادر في الشرق الأوسط، إنه يعتزم الانتهاء من زراعة 7.5 مليون شجرة من نبات الجوجوبا النادر في  منطقة "المغرة" الظهير الزراعي لمدينة العلمين الجديدة بمشروع المليون ونصف فدان ، خلال عام 2019 / 2020، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من  زراعة 6.3 مليون شجرة العام الماضي، ويجرى الآن زراعة 1.2 مليون شجرة جديدة، لتحقيق الاكتفاء الذاتي محليا، ويجرى الآن تصدير كميات كبيرة إلى الإتحاد الأوربي وماليزيا والدول الإفريقية.

 

أخبار الحوادث

تأجيل إعادة محاكمة مرسى و23 آخرين في «التخابر» لـ 9 مايو 

قررت الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، تأجيل إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و23 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان، فى قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومى، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية، والمعروفة بالتخابر مع حماس، لجلسة 9 مايو لتعذر حضور المتهمين.

 

حبس المتهمة بقتل زوجها بالإشتراك مع عشيقها بشبرا الخيمة

فتحت نيابة شبرا الخيمة، التحقيق في واقعة قيام ربة منزل بالإشتراك مع عشيقها في قتل زوجها، فيما كلفت باستعجال التحريات وحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معهما.

كانت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، من كشف غموض مقتل صاحب محل أدوات منزلية، وضبط الجناة.

 

تأجيل محاكمة المتهمين بخطف طفل الشروق لجلسة 27 مايو

أعلنت محكمة جنايات شمال القاهرة، الدائرة 20، برئاسة المستشار لطفي سالمان، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة 8 متهمين بخطف «طفل الشروق» سامي هشام، لجلسة 27 مايو، لحضور المتهمين من محبسهم.

 وكان المستشار أحمد حنفي، المحامي العام لنيابة القاهرة الجديدة الجزئية، أمر بإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية العاجلة؛ لارتكابهم جرائم الخطف، واحتجاز الطفل دون وجه حق، وحيازة أسلحة نارية.  

 

أخبار الفن

شم النسيم 2019| 4 حفلات للأوبرا في عيد الربيع.. أبرزها أنغام

تنظم دار الأوبرا المصرية، عددا من الحفلات بمناسبة أعياد الربيع، ويوم شم النسيم 2019.

وتقدم الأوبرا حفلا خاصة بمناسبة عيد الربيع للمطربة أنغام بمصاحبة اوركسترا الأوبرا بقيادة المايسترو هاني فرحات، وذلك في الثامنة مساء، اليوم الأحد 28 أبريل على المسرح الكبير.

 

أخبار التكنولوجيا

بسبب عيوب صناعة.. أبل تستعيد شواحن "MAC"

ذكرت صحيفة "ديلي ميل"، أن شركة أبل أعلنت استعادتها مجموعة ضخمة من محولات التوصيل الخاصة بحواسيب Mac، بعد اكتشافها عيبا خطيرا بها قد يتسبب في حدوث ماس كهربائي.

وأضافت الصحيفة أن أبل تلقت بلاغات بتواجد عيوب بهذه المحولات في 6 حوادث مختلفة حول العالم، تعرض خلالها مستخدمو المحولات المتضررة لصدمات كهربائية، وحددت الصحيفة البريطانية، وفقا لمعلومات صادرة عن شركة أبل، الدول التي شهدت هذه الحوادث، ورصد بها المحولات المعيبة، وهي دول المملكة المتحدة وسنغافورة وهونج كونج، كما حددت أبل طرازات هذه المحولات، حيث قالت إنها ضمن محولات التوصيل التي طرحت مع أجهزة Mac في الفترة بين 2003 و2010.

 

قريبا ..طائرة ركاب بدون طيار لخدمة المسافرين في أوروبا

ذكرت صحيفة "ديلي ميل"،أن وكالة السفريات الأوروبية Kiwi.com أعلنت عن تعاونها مع شركة صناعة وتطوير الطائرات التشيكية "زوري"، لتوفير خدمة السفر عبر طائرات ركاب ذاتية القيادة (بدون طيار) في أوروبا.

وأضافت الصحيفة أن شركة زوري تختبر مدى قابلية تطبيق هذه الخدمة على أرض الواقع، مستعينة بعدد من التقنيات المستخدمة في تصنيع طائرات الدرونز، موضحًا أن الطائرات المنتظرة ستقلع وتهبط رأسيا مثلما هو الحال مع طائرات الدرونز، وستسعى الشركة التشيكية لتوفير أكبر قدر من المساحة داخل طائراتها، وستبدأ بتوفير 4 مقاعد فقط للرحلات داخل أوروبا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة