زوار شم النسيم وصلوا الإسكندرية مبكرا بسبب "موجة الحر" زوار شم النسيم وصلوا الإسكندرية مبكرا بسبب "موجة الحر"

شم النسيم 2019| زوار شم النسيم وصلوا الإسكندرية مبكرا بسبب "موجة الحر"

سرحان سنارة- أمنية كريم الأحد، 28 أبريل 2019 - 11:38 م

من أبو قير شرقًا وحتى سيدي كرير غربًا، دفعت موجة الحر التي تتعرض لها البلاد آلاف المواطنون إلى التوافد على شواطئ الإسكندرية، اليوم الأحد، لقضاء عطلة شم النسيم.

ورفعت شواطئ الإسكندرية والبالغ عددها 52 شاطئا حالة الطوارئ، لاستقبال الزوار القادمين من محافظات القاهرة وكفر الشيخ والبحيرة والغربية، بعد غياب دام طوال شهور الشتاء.

وانتشر سماسرة الشقق والشاليهات بطول كورنيش الإسكندرية، لجذب المستأجرين خلال شم النسيم والذي يعتبر موسم رواج اقتصادي لأصحاب الشقق المصيفية.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عن تجهيز ٨  شواطئ مجانية هي" المندرة، السرايا، ميامي، جليم، الأنفوشي، شهر العسل، الهانوفيل، المكس" بأحياء المنتزه أول وثان، وشرق، والجمرك، والعجمي، وغرب.

وأكدت إدارة السياحة والمصايف تثبيت أسعار دخول الشواطئ المميزة والسياحية وتشديد الرقابة على كافة البلاجات لرصد أي مخالفات تتعلق بقيام مستأجريها برفع أسعار التذاكر، فضلا عن التأكد من توافر العمالة المدربة للإنقاذ.

ومن جانبه، أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية لاستقبال أعياد شم النسيم، وإظهار الإسكندرية بالمظهر الذي يليق بها أمام مواطنيها وزائريها كعروس للبحر الأبيض المتوسط.

وشدد المحافظ على توفير عدد كاف من عمال الإنقاذ والجيت سكي والغطاسين والتعاقد مع 15 مسعف علي الشواطئ وذلك لتوفير خدمة الإسعافات الأولية والتدخل في حالة وجود حالات الغرق، بالإضافة إلى تكثيف حملات التفتيش علي الشواطئ والكافيتريات وتغريم المخالفين.

وأعلن محمد متولي، مدير آثار الإسكندرية الإسلامية، إلغاء الإجازات للمفتيشين والإداريين والعاملين بقلعة قايتباي، تزامنا مع أعياد شم النسيم والقيامة.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة