فيرجيل فان ديك
فيرجيل فان ديك


«فان ديك» يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

محمد أنور

الإثنين، 29 أبريل 2019 - 12:12 ص

فاز النجم الهولندي فيرجيل فان دايك لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، بجائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز برأي اللاعبين المحترفين بنسختها السادسة والأربعين، خلال الحفل الذي أقيم بالقاعة التاريخية العريقة في لندن.

وتفوق مدافع ليفربول على المرشحين الخمسة الآخرين وهم: زميله في ليفربول ساديو ماني، ولاعبو مانشستر سيتي رحيم سترلينج، وبيرناردو سيلفا، وسيرجيو أجويرو، ونجم تشيلسي إيدن هازارد.
 

 

وتنافس على جائزة الأفضل 6 لاعبين هم: الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، والبرتغالي برناردو سيلفا، والإنجليزي رحيم سترلينج من نادي مانشستر سيتي، والهولندي فيرجل فان ديك، والسنغالي ساديو ماني من ليفربول، بالإضافة إلى البلجيكي إيدين هازارد من تشيلسي.

وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أكدت عبر مصادرها الخاصة فوز المدافع الهولندي فان ديك بالجائزة، بعدما قدم موسمًا رائعًا مع الريدز على المستوى الدفاعي، حيث يعتبر ليفربول الفريق الأقوى دفاعيًا، ولم تهتز شباكه سوى 20 مرة فقط.

يذكر أن قائمة اللاعبين المرشحين لم تشمل المصري محمد صلاح نجم ليفربول، والحاصل على الجائزة في الموسم الماضي.

وتشتعل المنافسة على لقب البريميرليج بين مانشستر سيتي وليفربول، قبل جولتين فقط على نهاية المسابقة، حيث يحتل السيتي الصدارة برصيد 92 نقطة، فيما يأتي ليفربول ثانيًا بفارق نقطة وحيدة، برصيد 91 نقطة.

وينفرد الدولي المصري محمد صلاح بصدارة هدافي البريميرليج بـ 21 هدف، بفارق هدف عن الدولي  السنغالي ماني في المرتبة الثانية برصيد 20 هدفًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة