شرم الشيخ استعدت لاستقبال زائريها في شم النسيم
شرم الشيخ استعدت لاستقبال زائريها في شم النسيم


شم النسيم 2019| شرم الشيخ استعدت لاستقبال زائريها.. و٨٠% نسبة الإشغالات

علي الشافعي

الإثنين، 29 أبريل 2019 - 01:32 ص

 

أتمت محافظة جنوب سيناء استعدادها لاستقبال زائريها خلال الاحتفال بأعياد الربيع، اليوم الاثنين 29 أبريل، حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات الخدمية خاصة الصحة والتموين والأمن.

أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، أن المحافظة دائما وفي المناسبات تكون على أتم الاستعداد لاستقبال المواطنين الذين يرغبون بالاستمتاع بوقتهم مع الطبيعة الخلابة.

وأشار المحافظ، إلى أن جميع مدن المحافظة التسعة بها ما يميزها ويجعلها تختلف عن الأخرى، مما يسمح بتنوع المنتج السياحي بالمحافظة، والتي تحتوي على السياحة الشاطئية والعلاجية والدينية والرياضية والترفيهية، لذلك في الأعياد والمناسبات يحرص السائحين العرب والأجانب والمصريين أيضا في قضاء أعيادهم بالمحافظة.

وأوضح فوده، أنه تم التنسيق بين مجالس المدن ومركز العمليات والأزمات بالديوان العام، للعمل على مدار 24 ساعة لتلقي شكاوي المواطنين وحلها فورا، وقرر فتح كافة المتنزهات والشواطئ العامة أمام المواطنين مجانا، وتوفير سيارة إسعاف أمام تلك الشواطئ، وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق لضبط الأسعار وصلاحية السلع الغذائية.

أكد هشام علي رئيس جمعية المستثمرين بجنوب سيناء، أن شرم الشيخ تستقبل أعياد الربيع واحتفالات شم النسيم بإقامة العديد من الحفلات الفنية، ففي ميدان سوهير وهو احد الميادين المشهورة بشرم الشيخ يقام حفل فني كبير بجوار النافوره الراقصة، مشيرا إلي أن معظم رجال الأعمال والمستثمرين، أعدو برامج مختلفة ترفيهية وفنيه ورياضيه، بمنتجعاتهم السياحية.

وأضاف فكري طاهر الزناتي خبير سياحي بشرم الشيخ، أننا ننتظر الأعياد والمناسبات الهامة والمؤتمرات لأنها تساهم بشكل كبير في الحركة السياحية بشرم الشيخ، والتي من شأنها المساهمة في زيادة نسبة الإشغالات.

وقال أن هناك العديد من البرامج الترفيهية التي تسعد زوار المحافظة، ومنها الرحلات البحرية والسفاري والعشاء الجبلي، بالإضافة إلى أن نسبة الإشغالات خلال أعياد الربيع تصل إلى حوالي 80% في بعض الفنادق، وأن معظم الإشغالات خلال تلك الفترة من المصريين والعرب.

وأشاد فكري، بالمنتج السياحي الجديد الذي أضافه اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء لمدينة شرم الشيخ وهو إقامة مضمار عالمي للهجن تم إنشاؤه على غرار أفضل الأندية الموجودة في العالم، لجذب العرب والأجانب والمهتمين بالأنشطة التراثية العربية، حيث أن تكلفة إنشاء مضمار سباقات الهجن بشرم الشيخ، وصلت لـ 100 مليون جنيه، كما أن المضمار يقام على 941 فدانًا، بطول 6 كيلومتر، بحيث يصلح لإقامة كافة سباقات.

وفي نفس السياق يقول علي حمادة رئيس مدينة رأس سدر، أن المدينة تمتاز بالسياحة الداخلية المحلية لجمال شواطئها وقربها من القاهرة، حيث لا تبعد عن العاصمة سوى 170 كيلو مترا وهو ما يشجع السياحة اليومية والأسبوعية. 

وأكد رئيس مدينة رأس سدر، أنه تم توفير جميع الخدمات على شواطئ رأس سدر المجانية والخاصة، كما استعدت القرى السياحية لاستقبال زوار المدينة في شم النسيم، وتم تجهيز الشاطئ العام ومركز خدمات الشاطئ بجميع الإمكانيات الشاطئية.

على الجانب الأخر أكد اللواء محمد خريصة حكمدار محافظة جنوب سيناء، أنه تم اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين الاحتفال بشم النسيم، وذلك من خلال الأكمنة الثابتة والمتحركة من أول رأس سدر وحتى طابا، وذلك على مدار 24 ساعة، وكذلك تامين مدينة شرم الشيخ بكاميرات مراقبة.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة