أرشد خان من بائع شاي إلى عارض أزياء
أرشد خان من بائع شاي إلى عارض أزياء


«الصدفة» علي مواقع التواصل.. بأشكال مختلفة

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 29 أبريل 2019 - 01:35 ص

طريق الشهرة.. والكشف عن الجريمة.. وسيلفي يدخل صاحبه السجن

 

مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة نتعلم منها كل يوم شيئا جديدا، وبلا شك ساعدتنا علي التواصل لأبعد الحدود ومع شخصيات لم يكن يتخيل العقل أن نتواصل معها أو حتي نتابع تفاصيل حياتها.

 

فتواصلنا مع أصدقاء الطفولة وتواصلنا مع أفراد الأسرة المختلفين، ومنا من يجدها الطريق لأسوأ ما استجد علينا في هذا العصر ومنا من وجد معها ومن خلالها الطريق لتحقيق أحلامه أو ما تمناه ويرغب في تحقيقه، ولعبت »الصدفة»‬ دوراً كبيراً في الوصول لمبتغاهم وكانت الصدفة وحدها مفتاحاً للعديد من الأبواب.

 

صدفة فتحت باباً لقلوب كانت مغلقة.. تائهة تبحث عن أمل جديد.. تبحث عن الحب والنصف الآخر، وصدفة كانت باباً ليرقص القلب فرحاً بعد زمن من الحزن بسبب استعادة ابنه أو ابنته التي فقدت أو تاهت، وصدفة أخرى كانت مفتاحاً لخزنة مليئة بملايين الدولارات.

 

وحقق البعض من خلال مواقع التواصل الاجتماعية الشهرة والنجومية، وصدفة آخري كانت في نفس الوقت مفتاحاً لنهاية الطريق وأدخلته السجن، ونستعرض لكم أشهر وأغرب «‬الصدف» علي مواقع التواصل الاجتماعي منذ نشأتها.

 

لعبت السوشيال ميديا دوراً كبيرا في شهرة الجزار والشيف التركي نصرت غوكتشه بسبب مقاطع الفيديو التي ينشرها علي حسابه الشخصي علي موقع انستجرام، والتي تظهر حماسته في طهو اللحم بالإضافة إلي طريقته المميزة في استخدام الملح، وحظي أول فيديو له علي ملايين المشاهدات والإعجابات وأصبح من أكثر الفيديوهات انتشارا علي الإنترنت، ليتابع الشيف نصرت «‬حبيب الملح» صاحب سلسلة مطاعم Steak House ما يقارب 11.2 مليون متابع علي حسابه .

 

وبسبب حركة الملح التي يؤديها خلال إعداده لوجبات الطعام أصبح مطعمه من الوجهات السياحية المميزة التي يذهب إليها العديد من المشاهير ونجوم العالم وحتي الملوك، وصدفة آخري كانت من نصيب بائع الشاي الشاب الباكستاني البسيط «‬أرشد خان» الذي يبلغ من العمر ثمانية عشر سنة، وعندما مرت مصورة باكستانية تدعي «‬جيا علي» علي المحل الذي يعمل به.

 

وقد لفت انتباهها بساطته وانشغاله في عمله فلم تتردد في أن تطلب منه التقاط صورة له فأذن لها ولم يمانع، والتقطت «‬جيا» الصورة السحرية ونشرتها علي حسابها علي انستجرام ذاكرة بجانبها المكان الذي يعمل فيه الشاب لمن أراد أن يقصده ليشرب كوب من الشاي، لتحوله في أقل من أسبوع من بائع شاي يجني بالكاد قوت يومه إلي وجه تجاري تتهافت عليه الشركات لتتعاقد معه لعمل كعارض أزياء وتغيرت حياته إلي الأبد بين عشية وضحاها بسبب «‬صورة» تناقلتها الصدفة عبر مواقع التواصل.

 

وصدفة أخرى كانت السبب في القبض علي الشاب البريطاني «‬آجلي كيث» حيث التقط صورة سيلفي له وهو يسرق أحد المنازل مستخدماً تليفون أصحاب المنزل، وقام بالخطأ بإرسال الصور إلي بعض جهات الاتصال الموجودة في الهاتف، ليقوم أحد أصدقاء الضحية بإبلاغ السلطات البريطانية وتم اعتقاله والقبض عليه بسبب السيلفي الذي لقب بـ «‬أغبي سيلفي في العالم».

 

ونجح «‬بوست» علي موقع فيسبوك في حل غموض جريمة قتل ارتكبت منذ 34 عاماً، وراحت ضحيتها مراهقة أمريكية من ولاية ميشيغان، تم العثور عليها مطعونة 9 طعنات في الغابة في منطقة ريفية في ولاية لويزيانا، وكانت «‬كارول كول» الضحية البالغة من العمر 17 عاماً، اختفت بعد أن هربت من مركز احتجاز الأحداث في ولاية تكساس في أكتوبر 1980.

 

وبعدها عثرت الشرطة في مقاطعة لويزيانا علي جثة فتاة مراهقة مطعونة 9 طعنات في الظهر والصدر مخبأة تحت كومة من الأوراق في الغابة، ولم يتمكنوا من التعرف عليها لأنها مشوهة جدًا، وكانت عائلة كارول تفتش عنها طوال 34 عامًا، ولكن كل محاولاتها باءت بالفشل، حتي لجأت العائلة إلي مواقع التواصل الاجتماعية أملاً في العثور عليها حية. 

 

وبينما تبحث الأسرة عن الابنة المفقودة، كان الملازم «‬شانون ماك» قرر أن يكتب «‬بوست» علي فيسبوك بتفاصيل القصة مع صورة تخيلية للفتاة بناءً علي ما تبقي من هيكلها العظمي، ووصل «‬البوست» بعد 6 أيام من نشره إلي شقيقة الفتاة التي تدعي «‬فيلبس» ولاحظت الشبه الكبير بين الصورتين فأبلغت العائلة التي بدورها أبلغت السلطات، وبعد التواصل بين السلطات وأسرة الفتاة المفقودة أجريت تحاليل DNA للرفات وتطابقت مع والديها وتأكدت الأسرة من أنها للأسف جثة ابنتهم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة