منتخب تونس منتخب تونس

أمم إفريقيا 2019| منتخب تونس يسعى لحصد اللقب الثاني

أحمد بدرة الإثنين، 29 أبريل 2019 - 02:01 ص

ينافس المنتخب التونسي العريق بنهائيات كأس الأمم الإفريقية كان 2019 والتي ستقام في مصر خلال الفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو من العام الجاري.

وينافس نسور قرطاج ضمن المجموعة الخامسة مع كل من منتخبات مالي وموريتانيا وأنجولا.

وللمنتخب التونسي باع طويل مع البطولة الإفريقية على الرغم من عدم حصده للقب سوى مرة وحيدة وحصل على وصافة البطولة مرتين إلا أنه يعد من أكثر منتخبات القارة مشاركة في البطولة وظل دومًا منتخبًا شرسًا عنيدًا يخشى الجميع مواجهته.

أمم إفريقيا 2019| أبرز نجوم منتخب تونس

ويعتمد النسور على مجموعة مميزة للغاية من اللاعبين في الوقت الحالي قد يكونوا هم أمل منتخب النسور في حصد ثاني ألقابهم القارية وهم محمد أمين بن عمر لاعب النجم الساحلي ووهبي الخزري لاعب سانت إيتيان الفرنسي بالإضافة إلي كل من علي معلول وحمدي النقاز وفرجاني ساسي لاعبي الأهلي والزمالك المصريين.

 

 

أمم إفريقيا 2019| المدير الفني لمنتخب تونس

ويقود تلك الكتيبة القوية من اللاعبين المدرب الفرنسي الكبير ألان جيراس لاعب أوليمبيك مارسيليا ومنتخب فرنسا السابق والذي بدأ رحلته مع التدريب منذ قرابة 25 عامًا مع نادي تولوز.

 

أمم إفريقيا 2019| مشوار تأهل منتخب تونس

وكان المنتخب التونسي قد ظهر بقوة خلال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم حيث نافس في المجموعة العاشرة مع كل من مصر والنيجر وإسواتيني، فنجح نسور قرطاج في جمع 15 نقطة كاملة من 5 انتصارات وخسارة وحيدة.

 

 

أمم إفريقيا 2019| تاريخ منتخب تونس مع البطولة

وسبق للمنتخب التونسي أن شارك في البطولة 18 مرة من أصل 32 نسخة للبطولة أقيمت منذ عام 1957 وحصد المنتخب التونسي اللقب مرة وحيدة كما حصل على وصافة البطولة مرتين فيما احتل المركز الثالث مرة أيضًا.

 

أمم إفريقيا 2019| نشأة اتحاد الكرة في تونس

وتأسس الاتحاد المحلي لتونس عام 1957 وانضم الاتحاد التونسي لكرة القدم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عام 1960 وفي العام نفسه انضم إلي الاتحاد الإفريقي.

 

أمم إفريقيا 2019| نجوم سابقين بمنتخب تونس

وكان للمنتخب التونسي تاريخ طويل مع النجوم فمثل منتخب النسور كل من المدافع الصلد خالد بدرة قائد منتخب تونس في جيله الذهبي والنجم الكبير طارق ذياب.

 

 

أمم إفريقيا 2019| اللاعبون المحترفون في مصر

ويمثل منتخب تونس 4 لاعبين في الدوري المصري الممتاز وهم على معلول مع الأهلي وفرجاني ساسي وحمدي النقاز مع الزمالك ولسعد الجزيري مع الإسماعيلي.

 

 

أمم إفريقيا 2019| أشهر فرق تونس وعلاقتها بالفرق المصرية

ويربط الأندية التونسية علاقة طويلة الأمد مع أندية مصر حيث أعتاد ممثلي الدولتين على التنافس سواء في دوري أبطال إفريقيا أو كأس الكونفيدرالية الإفريقية ومن أبرز الأندية التونسية الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي والنجم الساحلي.

 

 

ويأتي جدول المواجهات بين المجموعة الخامسة كالتالي:

24 يونيو
تونس وأنجولا على ملعب السويس
مالي وموريتانيا على ملعب السويس


28 يونيو
تونس ومالي على ملعب السويس


29 يونيو
موريتانيا وأنجولا على ملعب السويس


2 يوليو
موريتانيا وتونس على ملعب السويس
أنجولا ومالي على إستاد الإسماعيلية

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة