وحيد قرن هندي من تلقيح صناعى
وحيد قرن هندي من تلقيح صناعى


شاهد| أول عملية ولادة عن طريق تلقيح صناعي لأنثى وحيد قرن هندي

رضا خليل

الإثنين، 29 أبريل 2019 - 03:53 ص

 

شهدت حديقة حيوان ميامي، بولاية فلوريدا الأمريكية نجاح أول  عملية تلقيح صناعي لأنثى وحيد قرن هندي، نتج عنها أول ولادة لوحيد قرن هندي وهو أول مولود لأكوتي ، وحيد القرن الهندي البالغ من العمر 7 سنوات  ويبدو أن كل من الأم والطفل ، الذي ليس له اسم بعد ، في حالة جيدة ، لكن حديقة الحيوان ستعرف المزيد حالما يتمكن الفريق البيطري من إجراء اختبار كامل.

وتم التقاط له العديد من الصور الرائعة، تظهر أولى خطواته، وهو يتمايل في حظيرته  حيث أن هناك حوالي 3500 من وحيد القرن الهندي في العالم وتتراوح فترة حمل وحيد القرن الهندي بين 15 و 16 شهرًا ، وتلد الأمهات عجلاً واحداً كل عامين أو ثلاثة أعوام.

ولدت كل من الأم والأب ، سورو ، البالغ من العمر 18 عامًا في حديقة حيوان سان دييغو سفاري بارك. وصل اوكوتي، الذي يعني "الأميرة" باللغة الهندية ، إلى حديقة الحيوان في ميامي في عام 2016. وانضم سورو، الذي يعني "البداية" في البنغالية ، في عام 2003.

وبعد عدة محاولات غير ناجحة للتربية الطبيعية ، قام فريق خاص من الخبراء بالتعاون مع حديقة حيوان ميامي بالعمل من أجل الاستنساخ والحفظ ، إلى جانب الدكتورة مونيكا ستوبس من حديقة حيوانات سينسيناتي على عملية التلقيح الاصطناعي لأكوتي في يناير 2018 وذلك ، بأخذ سائل منوي من الأب "سورو" في 8 يناير 2018، وفي اليوم التالي لقحوا الأم "أكوتي"، وأصبحت بعدها حاملا.


وقالت حديقة الحيوان: "هذه الولادة النادرة للغاية ليست مهمة فقط لحديقة حيوان ميامي ، بل هي مهمة بشكل لا يصدق للجهود الدولية للحفاظ على صحة وحيد القرن تحت رعاية البشر في جميع أنحاء العالم".

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة