لامبورجيني هوراكان لامبورجيني هوراكان

غير مناسبة للسير في مصر... خبيرة سيارات توضح سبب انقسام «لامبورجيني»

مصطفى محمود الإثنين، 29 أبريل 2019 - 09:47 ص

أثارت سيارة لامبورجيني حالة من الجدل في حادث ربما الأول من نوعه في مصر بعد انقسامها لنصفين على طريق السويس إذ انقسمت سيارة «لامبورجيني هوراكان» لنصفين، بعد انقلابها بسبب السرعة الزائدة، بينما خرج قائدها سالماً بإصابات بسيطة جداً.


وقالت خبيرة من شركة «لامبورجيني دبي»، في فيديو لايف مع خبير السيارات محمود خيري، أن ماحدث هو من معدلات أمان السيارة لامتصاص الصدمة وتخفيف الخطورة عن الركاب لتجنب حدوث انفجار وذكرت أنه في الصيانة الطبيعية يتم فصل السيارة عن بعضها.

ووجهت نصيحة لكل ملاك لامبورجيني أن السيارات مصممة للبلدان الباردة وأنها غير مناسبة للأجواء المصرية والدول العربية نظراً لارتفاع درجات الحرارة بها.

تنتمي السيارة الإيطالية لامبورجيني هوراكان إلى السيارات السوبر رياضية، والتي تأتي بمحرك قوي مكون من 10 أسطوانات، سعة 5200 سي سي، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات، بقوة 602 حصان، وعزم أقصى 560 نيوتن متر، يدفع جميع عجلات السيارة مع إمكانية التحكم في نظام الجر.

نتيجة بحث الصور عن لامبورجيني هوراكان
وسيارة لامبورجيني الخارقة تتسارع من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.4 ثانية فقط، كما يمكنها بلوغ سرعة قصوى 324 كيلومترا في الساعة، وتستهلك في المتوسط 12.3 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر .

صورة ذات صلة
وتقف السيارة الرياضية التي تتسع لشخصين على عجلات قياس 20 بوصة .
وزودت السيارة الرياضية بأعلى مواصفات الأمان لحماية الركاب في مقدمتها، نظام الفرامل مانعة للانغلاق ABS، وتوزيع إليكتروني لقوة الفراملEBD، ونظام وسائد هوائية متطور AABS، ونظام مساعد الفرامل BA، وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP، وخاصية المساعدة في صعود المرتفعات، وحساسات خلفية للركن بالإضافة إلي كاميرا خلفية، وخاصية مراقبة ضغط الهواء داخل الإطارات.

نتيجة بحث الصور عن لامبورجيني هوراكان
كما زودت السيارة بنظام ترفيهي مميز داخل المقصورة، في مقدمته مشغل أقراص مدمجة CD، ومدخل USB- AUX، وتشغيل وإيقاف محرك السيارة بخاصية المفتاح الذكي ، وشاشة معلومات TFT مقاس 12.3 بوصة تعمل باللمس، خاصية التوصيل اللاسلكي للهواتف الذكية –بلوتوث، ومثبت للسرعة.
وتبدأ أسعار الرسمية من 390 ألف دولار (أي ما يعادل 6 ملايين و660 ألف جنيه مصري تقريباً).

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة