فنلندا تستقبل 12 ألف زائر من دولة الإمارات عام 2018
فنلندا تستقبل 12 ألف زائر من دولة الإمارات عام 2018


في معرض سوق السفر العربي

فنلندا تستقبل 12 ألف زائر من دولة الإمارات عام 2018

إنجي خليفة

الإثنين، 29 أبريل 2019 - 11:15 ص


الخطوط الجوية الفنلندية تستأنف رحلاتها من دبي إلى هلسنكي أكتوبر القادم

كشفت هيئة السياحة الفنلندية «Visit Finland» عن ارتفاع عدد الزوار من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى فنلندا ليصل إلى 12 ألف زائر عام 2018 بزيادة بلغت 20.6%.

الرحلات الجوية

و شهدت العلاقات بين فنلندا والإمارات نمواً ملحوظاً في السنوات الماضية، ويعود الفضل في ذلك إلى إطلاق رحلات جوية مباشرة بين البلدين.

 ففي أكتوبر عام 2018، أعلنت فلاي دبي عن تسيير رحلات مباشرة ويومية إلى العاصمة الفنلندية هلسنكي على مدار العام.

 كما ستستأنف الخطوط الجوية الفنلندية رحلاتها من دبي إلى هلسنكي في وقتٍ لاحق من العام الحالي بين شهري أكتوبر 2019 ومارس 2020.

 ومن المقرر أيضاً أن تطلق الخطوط الجوية التركية مساراً جوياً جديداً ومباشراً من إسطنبول إلى روفانيمي في ديسمبر المقبل.

معرض سوق السفر العربي

ونظمت هيئة السياحة الفنلندية مؤتمراً صحفياً اليوم، في معرض سوق السفر العربي، تحدث خلاله جوناس هالا ممثل الهيئة قائلاً: "سجل القطاع السياحي الفنلندي أداءً قوياً خلال العام 2018 مع زيادة في عدد الزوار القادمين من دولة الإمارات من 9,906 زائر عام 2017 إلى 11,951 زائر عام 2018 بزيادة نسبتها 20.6%.

وأوضح، كما تضاعف عدد الليالي الفندقية “ليالي المبيت” خلال فصل الشتاء، ليس هذا فحسب، بل إن إقليم “لابلاند” وحده شهد ارتفاعاً في أعداد الزوار القادمين إليه من الإمارات بنسبة 36.1% بواقع 2,791 زائر بين عامي 2017 و2018″.

وأضاف: «لقد شهدنا هذا العام بالفعل نمواً هائلاً في أعداد الزوار القادمين إلينا من دولة الإمارات، والذين سجلوا زيادة في شهري يناير وفبراير 2019 بنسبة بلغت 131٪ و110٪ على التوالي بالمقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2018، لذلك نحن واثقون من مواصلة النجاح الذي حققناه العام الماضي وذلك عبر الترحيب بالمزيد من السياح والزوار».

وأضاف هالا: «بناءً على النجاح الذي حققناه في مشاركتنا الأولى في معرض سوق السفر العربي 2018، نتطلع هذا العام إلى بناء علاقات جديدة مع عدد من الشركاء المحتملين ومنظمي الرحلات السياحية، للعمل معهم في الترويج لفنلندا باعتبارها إحدى الوجهات المثالية التي يمكن أن يقصدها الزوار من منطقة الشرق الأوسط في فصلي الشتاء والصيف».

فنلندا

لطالما صُنفت فنلندا على أنها من أبرز الوجهات السياحية داخل السوق الأوروبية، إلا أن هيئة السياحة الفنلندية تحرص الآن على استكشاف أسواق أخرى لاسيما الزوار من الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي الذين يبحثون عن استكشاف وجهات جديدة خلال فصل الشتاء، وكذلك الاستمتاع بالخدمات الفريدة التي تقدمها فنلندا خلال أشهر الصيف”.

هذا وستعمل الشركات الفنلندية المشاركة في معرض سوق السفر العربي على الترويج لفنلندا كوجهة سياحية جذابة على مدار العام، مع استعراضها للأنشطة الترفيهية المتنوعة والإقامة الفريدة في الفنادق الفاخرة والمعالم الثقافية التي تجذب الزوار في فصلي الصيف والشتاء.

وتعد ممارسة رياضة الجولف، وإقامة مهرجانات الأفلام والموسيقى، والسباحة، وقطف الثمار، والتجديف والإبحار من أشهر الأنشطة الترفيهية التي تقام طوال أشهر الصيف في فنلندا، بينما يتغير الحال في فصل الخريف الذي تكثر فيه ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال والتلال ومشاهدة الحياة البرية.

فصل الشتاء في فنلندا

ويعتبر فصل الشتاء الأطول خلال العام في هذا البلد الإسكندنافي ويمتد على مدار ستة أشهر وتتراوح فيه درجات الحرارة بين الصفر إلى -35 تحت الصفر، وخلاله، يستمتع الفنلنديون والزوار على حدٍّ سواء بممارسة عدد من الأنشطة والرياضات بما فيها ركوب العربات التي تجرها كلاب الهاسكي وحيوان الرنّة ورحلات السفاري التي تتضمن التزلج على الجليد، وتجارب القيادة بين الثلوج، ومشاهدة الشفق القطبي الشمالي، فضلاً عن الرحلات العابرة بين الجبال الجليدية، وبالطبع مقابلة “بابا نويل”، هذه الأنشطة والتجارب تجذب السياح لممارستها واختبارها عند كل زيارة لهم إلى فنلندا.

يذكر أن يمكن لزوار معرض سوق السفر العربي 2019 الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي زيارة الجناح الفنلندي من يوم الأحد 28 أبريل وحتى الأربعاء 1 مايو في الجناح EU5720.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة