close
فريد الأطرش فريد الأطرش

شم النسيم 2019| حكاية «الربيع» بين رفض أم كلثوم وإعجاب فريد الأطرش

دعاء فودة الإثنين، 29 أبريل 2019 - 11:37 ص

تأتي أغنية "الربيع"، ضمن أشهر الأغاني التي قدمت احتفالا بأعياد الربيع، والتي غناها المطرب الراحل فريد الأطرش، في فيلم "عفريته هانم".

 

وترصد بوابة أخبار اليوم" بمناسبة الاحتفال بـ"شم النسيم 2019"، قصة تلك الأغنية التي رفضت أن تغنيها أم كلثوم، فكانت من نصيب فريد الأطرش.


كتب كلمات أغنية "الربيع" الشاعر الكبير مأمون الشناوي، عام 1947، وذهب بها إلى أم كلثوم لتغنيها، وكانت المرة الأولى التي يعرض عليها أغنية من كلماته، ولكن عندما قرأت "كوكب الشرق" كلمات الأغنية، طلبت بعد التعديلات، على الرغم من إعجابها الشديد بالكلمات، ولكن هذا لم يرضاه الشناوي، وخرج  من منزل أم كلثوم منزعجا، حيث شعر أن أمنيته في أن تكون الأغنية هي التعاون الأول بينه وبينها، لعد اقتناعه بإجراء أي تعديل عليها، وخلال عودته تقابل مع الفنان فريد الأطرش، والذي سأله عن سبب ضيقه، فشرح له الأمر وأسمعه كلمات الأغنية، وهنا أعجب بها كثيرا الأطرش، وقرر أن يغنيها،  وبالفعل قدمها فريد الأطرش وأصبحت أغنية أساسية يقدمها لجمهوره خلال حفلاته في عيد الربيع من كل عام.

 

كما قام فريد الأطرش بتقديم أغنية "الربيع" في فيلمه الشهير "عفريته هانم"، في أوبريت مميز رقصت على أنغامها الفنانة سامية جمال التي شاركته بطولة الفيلم.
 


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة