رحيم سترلينج
رحيم سترلينج


رحيم سترلينج أفضل لاعب بإنجلترا باختيار النقاد الرياضيين

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 29 أبريل 2019 - 12:15 م

توج النجم الإنجليزي رحيم سترلينج، لاعب مانشستر سيتي، جائزة أفضل لاعب في إنجلترا في موسم 2018/2019، باختيار رابطة النقاد الرياضيين.

وأعلنت رابطة النقاد الرياضيين عن فوز رحيم سترلينج بجائزة لاعب العام في إنجلترا بمجموع أصوات 60% وبفارق 100 صوت عن فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول وصاحب المركز الثاني في الترتيب.

وجاء سترلينج في المركز الأول، ثم فان دايك ثانيا، وسيرخيو أجويرو في المركز الثالث، فيما حصل بعض اللاعبين الآخرين على أصوات أمثال إدين هازارد، وهاري كين، وبيرناردو سيلفا، وأليكساندر لاكازيت.

وأصبح رحيم سترلينج هو أول لاعب في تاريخ مانشستر سيتي يفوز بالجائزة الفردية الأقدم في التاريخ والتي أنشأت عام 1947، منذ فاز بها توني بوك مدافع الفريق السابق عام 1969 بالشراكة مع ديف مكاي - مدرب الزمالك السابق -.

وكان فيرجيل فان دايك، توج بلقب أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي لموسم 2018/2019، ليصبح رابع هولندي يحصد تلك الجائزة، بعد دينيس بيركامب ورود فان نستلروي وروبن فان بيرسي.

وساعد المدافع الهولندي، ليفربول، على الحفاظ على شباكه نظيفة في 20 مباراة بالدوري الإنجليزي، كما وصل ليفربول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، منذ انضمامه قادما من ساوثهامبتون في يناير من العام الماضي، في صفقة قياسية لمدافع قيمتها 75 مليون جنيه إسترليني.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة