الحركة السياحية فى مصر
الحركة السياحية فى مصر


رواج بالمدن السياحية بسبب «شم النسيم» والإشغالات تصل لـ80%

مي سيد

الإثنين، 29 أبريل 2019 - 12:33 م


تشهد حالة من الرواج السياحي و زيادة في الحركة السياحية تزامنا مع احتفالات أعياد الربيع و إجازة شم النسيم .


وجاء في مقدمة الأسواق السياحية الوافدة لمصر، السوق الألماني والسوق الإيطالي في الغردقة ومرسى علم ويليهم السوق البلجيكي والسوق الإنجليزي والبولندي، كما شهدت الغردقة تيسير رحلات طيران جديدة من ميلانو في إيطاليا.

 

في هذا الصدد أكد عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم ومستثمري جنوب سيناء عاطف عبد اللطيف، أن منطقة الغردقة ستشهد زيادة كبيرة في نسبة الإشغالات في أعياد شم النسيم تصل إلى 80% ومعتمدة على السوق الألماني من أكبر الأسواق الوافدة إلى الغردقة ويليه السوق الإنجليزي ثم السوق الأوكراني ثم التشيكي والبلجيكي .

 

و أضاف عبد اللطيف، أن منطقة مرسى علم هى المقصد السياحي الربحان هذا العام فتصل نسبة الإشغالات في شم النسيم فيه إلى 90%، ويعد من أكبر الأسواق الوافدة إلى مرسى علم " السوق الألماني و البولندي و التشيكي و الأوكراني" .

 

و أكد "عاطف عبد اللطيف" أن تصل نسبة الإشغالات في شرم الشيخ في أعياد شم النسيم إلى 60%، وأشار أن السوق الأوكراني من أكبر الأسواق الوافدة إلى شرم الشيخ الآن ويليه السوق البولندي ثم التشيكي ثم كخزسيستان و السوق اللبناني.

 

ومن جانبها استعدت وزارة السياحة، لفترة الأعياد من خلال تنفيذ برامج سياحية مخصصة لأعياد شم النسيم، وتقديم جميع التسهيلات المطلوبة لشركات السياحة ضمن خطتها لزيادة الحركة الوافدة لمصر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة