وزيرة التضامن وزيرة التضامن

شروط الحصول على تمويل سيارات النقل الجماعي من بنك ناصر الاجتماعي

أمنية فرحات الإثنين، 29 أبريل 2019 - 12:41 م

صرحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أنه انطلاقا من دور البنك فى المشاركة المجتمعية ودعم الأفكار والمشروعات المبتكرة التى تساهم فى التنمية الاقتصادية للمجتمع فقد بادر البنك بتقديم مشروع تمويل سائقين السيارات المستخدمه فى خدمات النقل الجماعى عن طريق التطبيقات الكترونية.

وأكدت والي، أن إطلاق المنتج التمويلي الجديد بالتعاون مع شركة سويفل للنقل الجماعي يستهدف توفير مستوى معيشي مناسب يلبي الاحتياجات الأساسية للمواطنين وتحقيق سبل المعيشة الكريمة لهم واتاحة فرص عمل للشباب.


وأشارت وإلى أن الاستثمار الحقيقى هو فى المواطن المصرى والشباب المصرى، موضحة أن مثل هذه البرامج التمويلية تساهم بشكل كبير في إتاحة فرص عمل لمواجهة البطالة، كما تعمل على زيادة دخل الأسر حيث تم الاتفاق علي توفير تمويل لسيارات ميكروباص بمبلغ وقدره 22 مليون جنيه كمرحلة أولى بعائد مميز سنويا للعملاء المقبولين من قبل الشركة ويتم إعفائهم من المصروفات الإدارية.

وقال د.شريف فاروق، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك، أن بنك ناصر من البنوك الرائدة في تقديم الخدمات المصرفية ذات الطابع الاجتماعى لدعم الأسرة المصرية والعمل علي تمكين الشباب من خلال توفير فرص العمل وتوفير برامج تمويل مختلفة .

وأكد فاروق، أن من شروط الحصول على التمويل أن يكون المستفيد مصري الجنسية على ألا يقل سن المستفيد عن 21 سنة ولا يزيد على 55 سنة يتم دفع 35% من قيمة السيارة كدفعة مقدمة وتقسيط باقي المبلغ على 5 سنوات مع حظر بيع السيارة لصالح البنك حتي الانتهاء من سداد قيمة السيارة .

وعن طريقة الحصول على هذا التمويل، أوضح فاروق أن علي العميل أن يتجه إلى شركة سويفل أولا للتعاقد معها حتي يضمن الحصول على دخل ثابت يغطي قيمة القسط حتى لا تمثل الأقساط عبء على العميل ويتم التوقيع علي عقد مع الشركة لمده 5 سنوات ثم يتوجه العميل إلى البنك بخطاب يفيد ترشيحه من الشركة للبدء في إجراءات التمويل هذا بالإضافة إلى صورة الرقم القومي سارية وإيصال مرافق حديث يفيد محل إقامة العميل .

 

وأضاف فاروق، أن البنك قام باختيار شركة سويفل لإهتمام البنك بدعم الشباب والمشروعات المبتكرة كما أن مشروع سويفل يمثل مشروعا ناجحا فى السوق ويغطى الفجوة بين فئات مستهلكي المواصلات العامة فى مصر وخلق وسيلة مبتكرة للانتقال تشبع حاجات قطاعا عريضا من السوق والذى تمثل فى النجاح الكبير الذى حققته الشركة فى فترة زمنية قصيرة نسبيا حيث توفر الشركة أكثر من250 ألف رحلة شهريا.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة