الوفد الروسي في زيارة لمعبد حتشبسوت
الوفد الروسي في زيارة لمعبد حتشبسوت


جامعة أسيوط تنظم رحلة سياحية لطلاب داغستان إلى الأقصر

محمود مالك

الإثنين، 29 أبريل 2019 - 12:50 م

نظمت جامعة أسيوط رحلة سياحية أثرية لضيوفها من طلاب جامعة داغستان الروسية إلى محافظة الأقصر في رحلة لزيارة لأهم المعالم الأثرية والسياحية استمرت لعدة أيام.

يأتي ذلك ضمن البرنامج الثقافي الترفيهي الذي نظمته جامعة أسيوط لضيوفها الروس والذي يشمل زيارة لأشهر المعالم السياحية والأثرية بمختلف محافظات الجمهورية وذلك في إطار برنامج زيارتهم إلى مصر لقضاء فترة دراسية تستغرق شهرين لدراسة اللغة العربية والحضارة الإسلامية، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط.

صرح بذلك د.حسن عبد الحميد سليمان منسق علاقات جامعة أسيوط مع الجامعات الروسية ومدير مركز اللغة الروسية بالجامعة، وأضاف الدكتور حسن عبد الحميد أن زيارة الوفد الروسي المكون من 8 طلاب روسين من جامعة داغستان إلى جانب مدرسة للغة الروسية إلى الأقصر تأتي انطلاقاً من حرص الجامعة على دعم وتنشيط السياحة وتعريف الشعوب والثقافات الأخرى بالتاريخ العريق للمصريين وبالحضارة المصرية الأصيلة والآثار الفرعونية والتي تسهم فى تنشيط السياحة والتأكيد على أمن مصر واستقرارها.

شملت الرحلة زيارة الوفد إلى معابد الأقصر، وهابو، والكرنك، والدير البحري، وكذلك متحف الأقصر ورحلة نيلية بالمراكب الشراعية.

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة