وزيرة السياحة د. رانيا المشاط
وزيرة السياحة د. رانيا المشاط


وزيرة السياحة تغادر دبي.. اليوم

مي سيد

الإثنين، 29 أبريل 2019 - 01:10 م

تغادر اليوم وزيرة السياحة د.رانيا المشاط دبي بعد مشاركتها في ملتقى السياحة والسفر هناك المنعقد حالا ويستمر حتى الأربعاء 1 مايو.

وقامت وزيرة السياحة بافتتاح الجناح المصري المشارك أمس برفقة العديد من مسئولي القطاع السياحة وممثلي الغرف السياحية كما قامت بعددت لقاءات مهنية وصحفية أبرزها لقاءها مع شبكة قنوات السي إن إن.

وكان فعاليات المعرض السياحي في دبي «الملتقى 2019» انطلقت بمشاركة أكثر من 2500 عارض من 150 دولة -الأحد 28 إبريل، يستمر حتى الأربعاء 1 مايو.

وتشارك مصر بوفد سياحي رسمي من ممثلي وزارة السياحة و الغرف السياحية و الاتحاد العام للغرف السياحية برئاسة وزيرة السياحة د. رانيا المشاط و رئيس هيئة تنشيط السياحة أحمد يوسف.

وأكدت د.رانيا المشاط على أهمية المشاركة في هذا المعرض الذي يعتبر من أهم المعارض السياحية الدولية، وخاصة في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن هذه المشاركة تأتي في ظل استراتيجية الوزارة لجذب المزيد من السياحة العربية إلى مصر لما تمثله من أهمية كبيرة كأحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر حيث تمثل حوالي ٣٠% من هذه الأسواق.

وأضافت الوزيرة أن مصر تعتبر مقصدا هاما للسائح العربي لأسباب كثيرة من أهمها قرب المسافة ووحدة اللغة والعادات والتقاليد، لافتة إلى أن السائح العربي يشعر في مصر وكأنه في وطنه الثاني وهو نفس شعور المصريين تجاه أشقائهم من الدول العربية.

وأشارت رانيا المشاط، إلى أن المعرض سيتيح فرصة جيدة للتواصل بشكل فعال مع شركاء المهنة في السوق العربية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات ومناقشة سبل الترويج السياحي المشترك لزيادة الحركة السياحية العربية البينية.

يعد ملتقى سوق السفر العربي ATM أحد أهم الفعاليات السياحية وأبرزها عالميًا فيما يتعلق بحركة السياحة الدولية الوافدة إلى منطقة الشرق الأوسط، وتشارك مصر هذا العام بجناح مساحته 600 م 2، يضم 56 مشارك، منهم 30 شركة سياحية، و22 فندق، وجناح لشركة مصر للطيران، وجناح لشركة إير كايرو Air Cairo، بالإضافة إلى جناح لمحافظة البحر الأحمر، وجناح للاتحاد المصري للغرف السياحية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة