توافد الأقباط على كنائس المنيا وسط إجراءات أمنية مشددة
توافد الأقباط على كنائس المنيا وسط إجراءات أمنية مشددة


صور| توافد الأقباط على كنائس المنيا وسط إجراءات أمنية مشددة

وفاء صلاح

الإثنين، 29 أبريل 2019 - 01:14 م

يحتفل الأقباط بالمنيا وسط وتوافد أعداد كبيرة من المسلمين على الكنائس لتقديم للتهنئة بـ"عيد القيامة"، وسط إجراءات أمنية مشددة، وانتشار مكثف من قوات التداخل السريع، حول الكنائس لتأمنيها.

كما فتحت الحدائق والمتنزهات أبوابها أمام المواطنين منذ الصباح الباكر وذلك لاستقبال المواطنين فى عيد القيامة المجيد واعياد الربيع. قام ،اللواء مجدى عامر مدير أمن المنيا، يرافقة اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بجولة على كنائس ومطرانيات مدينة المنيا بمختلف طوائفها لتقديم التهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة.

وأكد الهلباوي، على وحدة المصريين وتكاتفهم واتحادهم من أجل الهدف الأسمي وهو بناء الوطن وتشييد نظام لا يفرق بين مواطن وأخر فالجميع شركاء في البناء والتعمير.

ومن جانبه، قال الانبا مكاريوس اسقف عام المنيا وابوقرقاص، إننا نعيش جميعا في وطن واحد والجميع هنا يحتفل بعيد القيامة والمحبة تسود بينهم.

ومن ناحيته قام رئيس مجلس مدينة المنيا بالمرور على الشوارع والحديقة لعامة والاطمئنان على سلامة المعديات النيلية وشدد على أهمية صيانة تلك المعديات وعدم تحميلها اكثر من الحمولة المقررة منعا لحدوث أى حوادث.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة