close
أم كلثوم أم كلثوم

شم النسيم 2019| أم كلثوم صاحبة أيقونة أغاني الربيع بـ«الورد جميل»

محمد طه الإثنين، 29 أبريل 2019 - 02:10 م

شاركت كوكب الشرق أم كلثوم في الغناء لفصل الربيع بأغنية "الورد جميل" والتي أُطلق عليها لقب أيقونة أغاني الربيع والتي غنتها في فيلم "فاطمة" عام 1947.

 

"الورد جميل".. من كلمات محمود بيرم التونسي وألحان زكريا حمد ومقام هزام، وهي آخر الأعمال السينمائية للفنانة أم كلثوم، والذي يعرض قصة حياة فتاة فقيرة تعيش في حارة صغيرة ويقع في غرامها ابن أحد الباشوات، والذي قام جسده الفنان أنور وجدي، وتعد أحد الأغاني العالقة في أذهان ووجدان محبي أم كلثوم حتى الآن.

 

ويحمل فصل الربيع من معاني الجمال وبهاء الطبيعة ما جعله ضيفا دائما على قصائد الشعر وأغاني المطربين ولا سيما زمن الفن الجميل أبرزهم أم كلثوم وأسمهان وفيروز وليلى مراد والسندريلا سعاد حسني التي غنت أشهر أغاني الربيع من كلمات صلاح جاهين وألحان كمال الطويل، وتقول كلماتها: "الدنيا ربيع والجو بديع.. قفلي على كل المواضيع.. قفل قفل قفل.. مافيناش كاني وما فيناش ماني.. كانى مانى إيه الدنيا ربيع".

 

وتقول كلمات الأغنية: "الورد جميل .. جميل الورد.. الورد جميل وله اوراق.. عليها دليل من الاشواق.. اذا اهداه حبيب لحبيب .. يكون معناه وصاله قريب.. شوف الزهور واتعلم .. بين الحابيب نتكلم.. شوف .. شوف .. شوف الزهور .. واتعلم والنرجس مال .. يمين وشمال.. على الاغصان بتيه ودلال.. عيونه تقول معانا عذول .. خلينا بعيد عن العزال .. شوف الزهور واتعلم .. بين الحابيب نتكلم.. شوف .. شوف .. شوف الزهور .. واتعلم يا فل يا روح يا روح الروح.. من شم هواك عمره ما ينساك.. لكل حبيب تقول بلغاك.. حبيب مشتاق بيستناك.. شوف الزهور واتعلم .. بين الحابيب نتكلم.. شوف .. شوف .. شوف الزهور .. واتعلم.. شوفوا الياسمين جميل نعسان.. حلي له النوم على الاغصان.. بكل حنان تضمه الايد.. وبه تزدان صدور الغيد".


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة