أمير الكويت : مساعدة الدول المحتاجة تأتي انطلاقا من الإرث التاریخي لدولة الكویت 
أمير الكويت : مساعدة الدول المحتاجة تأتي انطلاقا من الإرث التاریخي لدولة الكویت 


الشيخ صباح الاحمد : مساعدة الدول المحتاجة تأتي انطلاقا من الإرث التاریخي لدولة الكویت

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 29 أبريل 2019 - 03:21 م

 

أعرب أمير دولة الكويت ، الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، عن خالص شكره وامتنانه لحصوله علي شهادة التقدیر ودرع التكریم اللذین قدما له ولدولة الكويت كتكریم استثنائي من السیدة كریستالینا جورجیفا الرئیس المؤقت لمجموعة البنك الدولي الدولي تقدیرا لدور سموه كرائد للعمل التنموي ودعم جهود التنمیة الاجتماعیة والاقتصادیة على المستوى العالمي.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأثنين ، بقصر بيان بالكويت ، نائب رئیس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفریقیا محمد فرید بلحاج بن الصادق والوفد المرافق .

وأكد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، أن الكویت شعبا وحكومة ومنذ انضمامها إلى عضویة البنك الدولي عام 1962 وانطلاقا من إیمانها العمیق بأن أحد أهم متطلبات الاستقرار السیاسي والاجتماعي في أي بلد مجاور أو غیر مجاور هو المشاركة مع الدول المحتاجة في تقدیم العون والمساعدة والتمویل لبرامجها التنمویة للقضاء على الفقر وإنعاش الفعالیات الاقتصادیة حسب إمكانياتنا المتاحة وذلك من منطلق الارث التاريخي العريق للشعب الكويتي في معاونة الاخرين .

وأشار الي ان الكویت قامت منذ عام 1961 بتأسیس الصندوق الكویتي للتنمیة الاقتصادیة والذي ساهم ومنذ ذلك الوقت في تمویل برامج التنمیة الاقتصادیة والاجتماعیة والإنسانیة لأكثر من 120 دولة في العالم كما ساهمت دولة الكویت وبكل فاعلیة واستمرار في جمیع المؤسسات التنمویة الدولیة وعلى رأسها مجموعة البنك الدولي والذي تفتخر الكویت بأنھا من أكثر الدول تعاونا معها في الخطط التنمویة للدول النامیة والأقل نموا.

ومن جانبه ، أشاد نائب رئیس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، محمد فرید بلحاج بن الصادق ، بجهود دولة الكويت وقيادتها الحكيمة موضحا ان دولة الكویت تلعب دورا مهما في دعم الاستقرار في منقطة الشرق الأوسط وإفريقيا الشمالیة من خلال تمویلاتها الإنمائیة المباشرة لبلدان المنطقة".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة