شواطئ السخنة كاملة العدد ونسبة الاشغال الفندقي 100%
شواطئ السخنة كاملة العدد ونسبة الاشغال الفندقي 100%


رغم أرتفاع أسعار الغرف

شم النسيم 2019| إشغالات فنادق السخنة 100%

حسام صالح

الإثنين، 29 أبريل 2019 - 03:42 م

ارتفع الإشغال الفندقي والسياحي بالقرى السياحية والمنتجعات بالعين السخنة، في عطلة شم النسيم إلى 100% لتعلن إدارة الفنادق عن بدء موسم الصيف.

وقال مصدر مسئول بإدارة تنشيط السياحة في السويس، إن عدد من شركات السياحة حجزت الغرف الفندقية بفنادق ومنتجعات السخنة، منذ عطلة الأسبوع الماضي، وحتى يوم شم النسيم.

وأوضح المصدر في تصريح صحفي، أن منطقة السخنة شهدت وصول عشرات الأتوبيسات السياحية مساء الأحد، لقضاء ليلة شم النسيم أمام البحر، بينما فتحت الشواطئ أمام النزلاء في السابعة صباحا.

وتنافست القرى السياحية والفنادق في السخنة، في الاحتفال بشم النسيم، وتنظم عدد من القرى حفلات غنائية، يحيها عدد من الفنانين، أبرزهم الفنان مصطفى حجاج والذي يحيي حفل غنائي في أحد القرى، بجانب فقرة استعراضية تقدمها صافيناز.

وفي السياق قال ناصر الصفتي، مدير قرية سياحية بالسخنة، إن شركات السياحة تحاول تعويض فترة الركود في شهر مايو الذي يتخلله شهر رمضان، موضحا أن حجوزات الشركات تستمر حتى منتصف الأسبوع الأول من شهر مايو.

وارتفعت أسعار الغرف الفندقية في الموسم الجديد الذي بدأ بشم النسيم، وتبدأ أسعار الغرفة المزدوجة في الفندق 4 نجوم من 1350 جنيه، وحتى 1900 جنيه حسب تجهيزات الفندق وموقع الغرفة من البحر والوجهة التي تطل عليها الشرفة، اما الغرف المزدوجة في الفنادق خمس نجوم فتبدأ من 2150 جنيها وحتى 2950 لليلة الواحدة في موسم شم النسيم، ويتوقف السعر على لخدمات الترفيهية التي تقدمها القرية.

وأشار الصفتي، في تصريح صحفي أن المسافة القصيرة بين السخنة وإقليم القاهرة الكبرى، والتي لا تستغرق ساعة بالسيارة، ترتب عليها زيادة الإقبال على السخنة، مقارنة بشرم الشيخ أو الغردقة التي يستغرق الوصول إليها خمس ساعات.

ولم يخلو المشهد في مدينة السويس من الحفلات، فالكافيهات بكورنيش السويس تنتظر حلول الليل وخروج المواطنين لقضاء الليلة، لتستقبلهم بحفلات غنائية يحييها مطربين محلين في السويس، بينما يظم السيرك المقام على الكورنيش بعض الفقرات المجانية للأسر، لجذب أكبر عدد من الزبائن مساء اليوم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة