مدير حديقة الحيوان: المواطنون يأكلون الحيوانات «فسيخ» وتُصاب بالاكتئاب
مدير حديقة الحيوان: المواطنون يأكلون الحيوانات «فسيخ» وتُصاب بالاكتئاب


خاص| رحيم: «الفسيخ للبشر مش لحيوانات الحديقة»

عادل إسماعيل- محمود عبدالعزيز- أسامة حمدي

الإثنين، 29 أبريل 2019 - 04:06 م

ناشد د. رشاد رحيم، مدير حديقة الحيوان بالجيزة، المواطنين بالابتعاد عن الحيوانات وعدم مضايقتها واتباع السلوكيات والتعليمات داخل الحديقة وعدم رمي القمامة في البحيرات.


ولفت إلى أن شركات القمامة المتخصصة تعمل على مدار اليوم لرفع القمامة من مخلفات الفسيخ والرنجة، موضحا أنه تم تنظيف البحيرات وتطهيرها وتغيير المياه بها لأن مياة النيل لم تصلها، فقمنا بدق آبار جوفية لتحريك المياه.


وأشار إلى أن هناك مشكلة أخرى وهي إصرار المواطنين على وضع الفسيخ والرنجة للحيوانات مما يسبب مشاكل صحية للحيوانات لأن هناك مقرر غذائي للحيوانات يتم تناولة في مواعيد محددة، وسلوكيات بعض الجمهور تؤدي إلى اكتئاب الحيوانات لانهم يتفأجئوا بهذه الأعداد الضخمة من الجمهور ونقوم بتكثيف الأمن لتقليل احتكاك الجمهور بالحيوانات، قائلًا: «الفسيخ للبشر فقط مش للحيوانات».


وكانت حديقة الحيوان فتحت أبوابها منذ الصباح الباكر أمام المواطنين للاحتفال بشم النسيم وسط النباتات والحيوانات والاستماع بالمناظر الخلابة وقضاء يوم سعيد مع بداية أعياد الربيع،واتخذت الهيئة العامة للخدمات البيطرية العديد من الإجراءات استعدادا لشم النسيم ومنها إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء البيطريين والعاملين بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات، ووضع خطة لمواجهة حالات الطوارئ، والتكدس والزحام، فضلاً عن تأمين الزوار، حيث تم التنسيق مع مديريات الصحة والأمن بالمحافظات، تحسباً لأي طوارئ وسرعة التعامل معها.


وأعلنت وزارة الزراعة  عن خطة لإستقبال المواطنين خلال أعياد شم النسيم بالحدائق والمتنزهات التابعة لها والبالغة عددها 9وهي حديقة حيوان الجيزة والأسماك وحديقة الفيوم وبنى سويف وكفر الشيخ، والغربية والإسكندرية والشرقية، لمواجهة الإزدحام ومنع تكدس الزائرين والتيسير عليهم والتأكد من توفير كافة سبل الراحة لهم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة