أهالى  البحيرة يحتفلون بشم النسيم أسفل الكبارى أهالى  البحيرة يحتفلون بشم النسيم أسفل الكبارى

شم النسيم 2019| صور.. أهالي البحيرة يحتفلون بشم النسيم أسفل الكباري

فايزة الجنبيهي الإثنين، 29 أبريل 2019 - 04:36 م

أحتفل الآلاف من أهالي قرى ومراكز ومدن البحيرة بأعياد الربيع وشم النسيم، اليوم الاثنين، و شهدت حدائق أدفينا و كورنيش وممشى رشيد وأسفل الكباري وكورنيش ترعة المحمودية بدمنهور ازدحاما شديدا من قبل المواطنين وخاصة الأسر البسيطة  الذين خرجوا منذ الصباح الباكر للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم وسط فرحة عارمة وانتشار أمنى كبير وتعزيزات أمنية من قبل قوات أمن البحيرة.


ففي حدائق أدفينا شهدت منطقة الحدائق ازدحاما كبيرا من قبل أهالي البحيرة وكفر الشيخ، وقضى الأهالي اليوم داخل منطقة الحدائق ومنطقة  المراجيح  والملاهي بالإضافة لاستقلال المئات منهم المراكب النيلية.


وقال المهندس أنور سلام رئيس قرية أدفينا أنه تم تخصيص عدد من سيارات الإسعاف لمنطقة الحدائق وتدعيم مرفق الإسعاف بالأدوية والسيارات الإضافية بجانب التنسيق مع الأجهزة الأمنية، حيث تم تكثيف الرقابة والخدمات الأمنية، لحماية المواطنين ومنع أي أحداث تخل بالأمن العام.


كما شهد أسفل كوبري دمنهور العلوي وكورنيش ترعة المحمودية ازدحاما كبيرا ، حيث أحتشدت المئات من الأسر منذ الصباح الباكر للاحتفال بشم النسيم وقاموا بعمل مراجيح  تدلت من أعلى الكوبري للأطفال، وانتشرت الخيول التي تقوم بنقل الشباب والأطفال لقضاء وقت جميل على كورنيش المحمودية وسط فرحة عارمة.


ومن جانبه  تابع اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، من داخل غرفة عمليات المحافظة الاحتفالات في جميع المراكز والمدن والحدائق، وأكد المحافظ أن غرفة العمليات لم تتلق أي بلاغ أو شكوى  خلال الاحتفالات.


فيما شهدت مدن ومراكز البحيرة، انتشارًا أمنيًا مُكثفًا بالشوارع والميادين والحدائق العامة والمتنزهات والمنشآت الهامة ودور العبادة، وكثفت الأجهزة الأمنية خدماتها بمحيط الكنائس ومقر مطرانية البحيرة ومنطقة الأديرة بوادي النطرون.


ووجه اللواء مجدي القمري مدير أمن البحيرة القوات باليقظة التامة وتوسيع دائرة الاشتباه الجنائي وضبط أي مشتبه فيه واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.


ومن جانبهم أكد الأهالي أنهم خرجوا للحدائق لقضاء يوم خارج جدران المنازل قبل بدء موسم الامتحانات للتخفيف عن أبنائهم ، وأكد سمير أبو السعود ، موظف أنه جاء مع أفراد أسرته للاحتفال بشم النسيم وسط الحدائق مؤكدا أن ذلك لا يكلفه مالا كثيرا ويقضى أولادة اليوم يلعبون ويستقلون المراجيح وسط فرحة عارمة.


وأشارت وفاء، طالبة أنها جاءت مع أسرتها لقضاء يوم وسط الحدائق بين المياه والأشجار بعيدا عن ضوضاء المدينة مؤكدة أنهم يأتون كل عام للاحتفال بشم النسيم.


وأضاف محمود السيد مدرس أنة جاء مع أسرته للاحتفال أسفل كوبري دمنهور حيث أنهم اعتادوا الخروج وقضاء يوم شم النسيم وسط العائلات في الهواء الطلق، مشيرا أنهم جاءوا بطعام الغذاء من المنزل حتى لا يضطروا لشراء مأكولات غير معروف مصدرها مشيرا أنهم يأكلون أسماك مملحة ورنجة وسط لعب الأطفال ومرحهم.

أهالى  البحيرة يحتفلون بشم النسيم أسفل الكبارى
أهالى  البحيرة يحتفلون بشم النسيم أسفل الكبارى
أهالى  البحيرة يحتفلون بشم النسيم أسفل الكبارى
أهالى  البحيرة يحتفلون بشم النسيم أسفل الكبارى
أهالى  البحيرة يحتفلون بشم النسيم أسفل الكبارى
أهالى  البحيرة يحتفلون بشم النسيم أسفل الكبارى

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة