صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بالصور.. «نيولوك» لمحيط استاد القاهرة استعدادًا لكأس الأمم الأفريقية

محمود كساب

الإثنين، 29 أبريل 2019 - 05:43 م

53 يوما وتنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية ومن المقرر أن يشهد إستاد القاهرة الدولي المباراة الافتتاحية بين مصر وزيمبابوي وتعمل محافظة القاهرة على مدار 24 ساعة يوميا من أجل تطوير المنطقة المحيطة بإستاد القاهرة الدولي من أجل إظهار مصر في صورة حضارية أمام السياح الأفارقة. 

«بوابة أخبار اليوم» ترصد استعداد المحافظة لاستقبال بطولة كأس الأمم الأفريقية.

دورات مياه عمومية 
أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ه تم الانتهاء من إضافة 6 دورات مياه نموذجية لخدمة رواد المنطقة بمحيط إستاد القاهرة ذات طابع جمالي، وتضم وحدتان للرجال والنساء بالإضافة إلى منفذ لبيع المشروبات السريعة ، وقد تم اختيار مواقعها بما يتناسب مع حجم الوحدة وبما لا يسبب أي معوقات مرورية أو بيئية بالإضافة إلى قرب مصادر للمياه والصرف الصحي والكهرباء لتشغيلها.


ولم يقصر إنشاء دورات مياه عمومية ذكية في محيط إستاد القاهرة الدولي بل أكد اللواء أحمد فؤاد، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أن تم  إنشاء  4 دورات مياه بالمعادي مزودة بشاشة كبيرة لنقل المباريات، بالإضافة إلى خدمة تقديم المشروبات السريعة الساخنة والباردة، ومن المقرر إنشاء من 30 لـ40 دورة مياه ذكية على مستوى ميادين مصر.

 

شارع جديد لحل الأزمة المرورية

عانت منطقة المحيطة بإستاد القاهرة الدولي بأزمة مرورية على مدار السنوات الماضية نظر لمرور المتجهين إلى شارع يوسف عباس من شارع إسماعيل الفنجري بالمرور بشارع النصر ولتفادي الأزمة المرورية أكد المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية إنشاء شارع جديد يربط بين طريق النصر وشارع يوسف عباس.

دهان وجهات العقارات 
أشار نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية إلى أنه تم طلاء جميع وجهات المنازل المطلة على شارع ممدوح سالم باللون البيج الموحد وذلك بالجهود الذاتية دون تكليف أصحاب تلك العقارات.

 


 

دهان 405 أتوبيسات وطلاء 161 محطة
أعلن المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، عن الانتهاء من صيانة ودهان 405 أتوبيسات هيئة نقل عام من إجمالي 600 أتوبيس مخصص لبطولة كأس الأمم الأفريقية وصيانة وطلاء 161 محطة أتوبيس. 

 


معرض تراثي 
أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، على اختيار موقع مناسب لإقامة معرض مؤقت خلال البطولة لبيع المنتجات الحرفية واليدوية الذاتية والتذكارات السياحية للجماهير خلال إقامة مباريات البطولة، وذلك لتشجيع السياحة.

يذكر أن مصر تنظم بطولة كأس أمم إفريقيا خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو 2019، ومن المقرر أن يشهد إستاد القاهرة الدولي المباراة الافتتاحية والختامية للبطولة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة