اشرف القاضي رئيس المصرف المتحد
اشرف القاضي رئيس المصرف المتحد


قبل بيعه.. 11 معلومة يجب معرفتها عن المصرف المتحد 

شيماء مصطفى

الإثنين، 29 أبريل 2019 - 05:59 م

كشف طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، عن أنه من المتوقع الانتهاء من إتمام صفقة بيع المصرف المتحد إلى صندوق استثمار أمريكي عملاق خلال 3 أشهر وذلك بعد انتهاء المؤسسة الأمريكية من عمليات الفحص النافي للجهالة للبنك.


«بوابة أخبار اليوم»، توضح لقرائها كل المعلومات المتعلقة بالمصرف المتحد.

 

  1. أنشئ المصرف المتحد، بقرار من البنك المركزي المصري فی 29 یونیو عام 2006. 
  2. يبلغ رأس المال المدفوع للمصرف المتحد 3.5 مليار جنيه.
  3. المصرف المتحد، ثالث أكبر كيان مصرفي على مستوى الجمهورية من حيث رأس المال المدفوع. 
  4. يملك البنك المركزي المصري، نسبة 99.9% من المصرف المتحد لأول مرة في التاريخ المصرفي المصري.
  5. استحوذ المصرف المتحد، على 3 من الكيانات الضعيفة و التي لم تقوى على الصمود أمام قوانين وسياسة الإصلاح المصرفي وهم: البنك المصري المتحد سابقًا، والمصرف الإسلامي للتنمية والإستثمار سابقًا، وبنك النيل سابقًا.
  6. تتمثل إستراتيجية المصرف المتحد، في أن يكون من أفضل البنوك المحلية في تقديم الخدمات والحلول المصرفية المتخصصة، والتي تلبي كافة احتياجات العملاء بمختلف شرائحهم، وبالتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
  7. يستحوذ المصرف المتحد على شريحة لا تقل عن 2% من سوق المعاملات المصرفية المحلية.
  8.  انتهى فريق العمل من سد فجوة المخصصات بالكامل وتأهيل الكيان تقنيًا وفنيًا بأحدث منظومة تكنولوجية مصرفية، وحوكمة وتطبيق للمعايير الدولية مثل بازل I و II.
  9. تم إنشاء هيئة رقابة شرعية مكونة من نخبة من علماء الفقه والشريعة بالأزهر الشريف مهمتهم الأساسية إيجاد حلول للمعاملات المالية متوافقة مع أحكام الشريعة، وإبتكار منتجات وأدوات جديدة تفي بإحتياجات العملاء المعاصرة.
  10. يبلغ عدد فروع المصرف المتحد 51 فرع منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، و أكثر من 200 ماكينة صراف آلي، فضلًا عن أسطول متحرك من المصارف الجوالة.
  11. بادر المصرف المتحد، بطرح منظومة "رخاء" للخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة للأفراد والشركات.


وقال طارق عامر، إن الصندوق الأمريكي يعد واحدا من أكبر صناديق الاستثمار في العالم حيث يصل رأسماله إلى نحو 104 مليارات دولار، فيما لم يكشف محافظ البنك المركزي عن اسم الصندوق.


وأوضح عامر، في تصريحات سابقة، أن الصندوق الأمريكي لديه نشاط كبير في الأعمال المصرفية، خاصة ما يتعلق بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة