فيروز
فيروز


شم النسيم 2019| «حكايات الربيع» أغنية فيروز وكارم محمود عام 1956

محمد طه

الإثنين، 29 أبريل 2019 - 05:59 م

يحتفل المصريون بحلول شم النسيم فهو يعتبر عيدا مميزا لدى المصريين، حيث يتزامن الاحتفال مع قدوم الربيع ويعتبر من أهم الاحتفالات المصرية انتشارًا على مدار العام والذي لا يزال مستمرًا حتى يومنا هذا.

 

وغنت المطربة فيروز لفصل الربيع بأغنية بعنوان "حكايات الربيع" في دويتو غنائي مع المرحوم كارم محمود، وهي من تأليف وتلحين الأخوين رحباني وطرحتها عام 1956.

 

وتقول كلمات الأغنية التي قالتها فيروز: "ياربيعي تزيّن بالورد بيتي بالأناشيد صوتي.. وتحنو على دموعي.. ياربيعي وكم من نجوم سعيدة في سماء بعيدة.. قطعت إلى ربوعي.. وحين تمضي كسرّ إلى أين ينأى شذاك.. وأيّ حقول زهر تُفيق لوقع خُطاك.. ياربيعي.. تبقى كما العطر سرّا وأناجيك حيرى.. بحبّك ياربيعي.. من أين يأتي الربيع ذلك سرٌّ حبيب.. وأين يمضي الربيع ليت الطيور تجيب.. الناس ينسجون حكايا الظنون ولايعرفون.. الناس ينسجون حكايا الظنون ولايعرفون.. من أين يأتي الربيع وأين يمضي الربيع.. الحكايات تدور والربيع ينثر الزهور.. الحكايات تشيع كل عام يقبل الربيع".

 

وكارم محمود غنى كلمات: "لعينيك شاعت أغاني الجمال وغامت وضاعت حدود الخيال.. هنا مكان لقانا بين السهول البعاد هنا يفيض غنانا.. عن كلّ مافي الفؤاد.. لأجلك جاء الربيع يوشّي حنايا الدروب.. لأجل هوانا تضوع مواسم من طيوب.. هنا مكان لقانا لاتذبلي ياورود..وفي المدى من غنانا لحن الربيع يعود".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة