بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا
بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا


بهجت العبيدي: التعديلات الدستورية أنصفت المصريين بالخارج

محمود كساب

الإثنين، 29 أبريل 2019 - 07:38 م

أكد بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا، ومؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أن التعديلات الدستورية أنصفت المصريين بالخارج حينما جعلت تمثيلهم دائمًا، مصححةً بذلك ما كان قد منحه دستور 2014 من تمثيل مؤقت للمصريين بالخارج في الدورة الحالية فحسب، وهو ما يحسب لهذه التعديلات، ويعني استمرارًا دائما لتمثيل المصريين في الخارج. 

وشدد "العبيدي"، على أهمية أن يتضمن قانون الانتخابات تمثيلاً عادلاً لأبناء مصر في الخارج، حيث أن تعبير تمثيل ملائم يعني بالضرورة أن يتناسب طرديًا مع عدد المصريين في الخارج، الذين يبلغون عُشر عدد سكان مصر الكلي.

وطالب مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، بضرورة الاستماع إلى رؤى وأفكار رموز العمل العام للمصريين بالخارج، للوصول إلى صيغ عادلة وغير مجحفة لفئة أبناء مصر في الخارج، تلك الفئة التي تلعب دورا هاما في نهضة مصر على كافة الأصعدة، وخاصة على الصعيد الاقتصادي.

وأضاف بهجت العبيدي، أن المصريين في الخارج مصدرًا هامًا للعملة الأجنبية، حيث بلغ حجم التحويلات المالية من العملة الأجنبية في العام المنقضي ما يزيد عن 26 مليار دولار، بالإضافة لما يساهم فيه المصريين في الخارج بالنواحي العلمية والسياسية والاجتماعية وحتى الدينية. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة