close
أسمهان وأم كلثوم أسمهان وأم كلثوم

شم النسيم 2019| أسمهان وأم كلثوم جمعا «الورد» في الغناء للربيع

محمد طه الإثنين، 29 أبريل 2019 - 08:52 م

جمعت كلا من أسمهان وأم كلثوم كلمة "الورد" في الغناء لفصل الربيع، الذي يحتفل المصريين به كل عام بطريقتهم الخاصة ما بين تناول الأسماك المملحة أو الدخول في وصلة من البهجة مع الأطفال بتلوين البيض أو الخروج للمتنزهات والحدائق في صحبة الورود المتفتحة وزقزقة العصافير.


فغنت قيثارة الشرق والصوت الأوبرالي الأجمل الفنانة أسمهان لفصل الربيع أغنية تحمل عنوان "يا بدع الورد" من فيلم "انتصار الشباب" والذي أخرجه أحمد بدرخان، وهي من كلمات حلمي الحكيم، وألحان فريد الأطرش، وانتجتها أسمهان عام 1944، وتقول كلماتها:


يابدع الورد يا جمال الورد

من سحر الوصف قالو عالخد

الورد الورد يا جماله

الاحمر من بدعه وجد وهيام الطف يالطيف

والأصفر من ريحته غيره وآلام

ارحم يا رئيف

والأبيض ده العفة ريحه وغرام

اقطف يا شريف

رسول العشاق سمير المشتاق

الورد الورد .. يا جماله

نـدّي وردك يا خولي

اوعى يجرحك شوكه واسهر عليه

دادى حبك ياهايم

احسن يألمك شوقه واعطف عليه

هادي حبك ياعاشق

وردك ينعشك طوقه وقبّل ايديه

رسول العشاق سمير المشتاق

الورد الورد .. يا جماله

 

وشاركت كوكب الشرق أم كلثوم في الغناء لفصل الربيع بأغنية "الورد جميل" والتي أُطلق عليها لقب أيقونة أغاني الربيع والتي غنتها في فيلم "فاطمة" عام 1947.

 

"الورد جميل".. من كلمات محمود بيرم التونسي وألحان زكريا حمد ومقام هزام، وتقول كلمات الأغنية: "الورد جميل .. جميل الورد.. الورد جميل وله اوراق.. عليها دليل من الاشواق.. اذا اهداه حبيب لحبيب .. يكون معناه وصاله قريب.. شوف الزهور واتعلم .. بين الحابيب نتكلم.. شوف .. شوف .. شوف الزهور .. واتعلم والنرجس مال .. يمين وشمال.. على الاغصان بتيه ودلال.. عيونه تقول معانا عذول .. خلينا بعيد عن العزال .. شوف الزهور واتعلم .. بين الحابيب نتكلم.. شوف .. شوف .. شوف الزهور .. واتعلم يا فل يا روح يا روح الروح.. من شم هواك عمره ما ينساك.. لكل حبيب تقول بلغاك.. حبيب مشتاق بيستناك.. شوف الزهور واتعلم .. بين الحابيب نتكلم.. شوف .. شوف .. شوف الزهور .. واتعلم.. شوفوا الياسمين جميل نعسان.. حلي له النوم على الاغصان.. بكل حنان تضمه الايد.. وبه تزدان صدور الغيد".


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة