السيدة زينب تتجمل قبل رمضان
السيدة زينب تتجمل قبل رمضان


تطوير وتشجير وإضاءة.. ميدان السيدة زينب يتجمل استعدادًا لرمضان

حسام صدقة

الإثنين، 29 أبريل 2019 - 09:00 م

كشف حسام الدين رأفت رئيس حي السيدة زينب، تفاصيل أعمال تطوير ميدان السيدة زينب، ورفع حالة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل غرفه طوارئ لتجهيز المساجد والأضرحة والزوايا التي تستقبل المصلين، فضلا عن أماكن الساحات الخاصة بالصلاة، فضلا عن استحداث سيارة الطب الوقائي لرش المبيدات للحشرات الطائرة.

وأضاف "رأفت"، أنه تم توزيع أكتر من 3 آلاف شجرة مثمرة من الليمون والرومان والجوافة على بعض المستشفيات والمدارس، ضمن مشروع "الشجر المثمر"، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والخيرية، موضحًا أنه يتم حاليا رصف عدد من الطرق والشوارع الجانبية وحظر عمل "التوكتوك" في كافة أنحاء دائرة السيده زينب.

وأشار رئيس الحي، إلى تجديد ميدان السيدة زينب بإعادة وضع ساعة الميدان، المتواجدة حاليًا أمام المسجد، وإضاءة أرصفة الميدان ليستعيد مظهره الحضاري، فضلا عن لافتات وإرشادات المرور، إلى جانب رفع الإشغالات في جميع نواحي دائرة السيدة زينب بالكامل، وخاصة المناطق المحيطة بتل العقارب.

وأكد رئيس حي السيدة زينب، أن سكان منطقة "تل العقارب" وصل عددهم لـ560 أسرة كانوا يقيمون في 320 عقارًا، مشيرًا إلى أن تسكينهم في 6 أكتوبر جاء كإجراء مؤقت لحين عودتهم للمنطقة بعد تطويرها.

وأوضح حسام الدين رأفت، أن المشروع يشمل إنشاء 16 عمارة سكنية تحتوي على 816 وحدة، و344 محلاً على مساحة 7.5 فدان، مشيرًا إلى أن العمل جاري على قدم وساق لوضع اللمسات الأخيره قبل افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع تطوير جبل تل العقارب، والذي أطلق عليه "روضة السيدة زينب 1".


ولفت رئيس حي السيدة زينب، إلى أنه سيتم تنفيذ مشروع "روضة السيده زينب 2"، لإعلان دائرة السيدة زينب خالية تماما من المباني العشوائية، مؤكدًا أنه سيتم إنشاء "مول كبير" بجانب مترو الأنفاق استعدادًا لنقل محلات الأدوات الطبية بالكامل من شارع القصر العيني،  حتى يعود المظهر الجمالي للشارع، ضمن مشروع "إحياء القاهرة الفاطمية" خالية من الضوضاء والإشغالات.

وأضاف "رأفت"، أنه تم استحداث مجموعات عمل على "واتساب"، لموظفي الحي، وذلك لنقل أحداث الدائرة ومشاكلها لحظة بلحظة، لافتا إلى متابعة أعمال تطوير ميدان أبو الريش ليتماشى مع تطوير روضة السيدة زينب التي سيفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

السيدة زينب تتجمل قبل رمضاk

السيدة زينب تتجمل قبل رمضاk

السيدة زينب تتجمل قبل رمضاk

السيدة زينب تتجمل قبل رمضاk

السيدة زينب تتجمل قبل رمضاk

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة