لجنة تحكيم مهرجان كان
لجنة تحكيم مهرجان كان


4 نساء و4 رجال من 4 قارات في لجنة تحكيم كان

رانيا الزاهد

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 - 12:55 ص

 

أعلن مهرجان كان السينمائي الدولي، أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الدولية لدورة المهرجان 72، والتي تنطلق يوم 14 مايو المقبل في مدينة كان الساحلية بجنوب فرنسا.

يرأس لجنة التحكيم لأول مرك في تاريخ المهرجان مخرج من أمريكا الاتينية وهو المخرج المكسيكي أليخاندرو جونزاليس إيناريتو، وتضم معه مجموعة من أكثر مخرجي العالم شهرة ونجاحًا، والذين سبق وشاركوا جميعًا في مهرجان كان ونالوا جوائزه.

تضم اللجنة المخرج البولندي بافل بافليكوفسكي الذي نال جائزة أحسن إخراج في المهرجان العام الماضي عن فيلمه "حرب باردة"، ومعه المخرجة الإيطالية أليتشي رورفاكر التي فازت العام الماضي أيضًا بجائزة السيناريو عن "سعيد مثلا لازارو"، والمخرج اليوناني يورجوس لانثيموس الذي سبقها في الفوز بجائزة السيناريو عام 2017 عن "قتل غزال مقدس"، وهو نفس العام الذي نال فيه عضو اللجنة المخرج الفرنسي روبن كامبيو الجائزة الكبرى (جران بري) عن فيلمه "120 ضربة في الدقيقة".

تضم لجنة التحكيم أيضًا المخرجة والكاتبة الأمريكية كيلي ريتشاردت، الممثلة والمخرجة البوركينية ميمونة نداي، الممثلة الأمريكية إيل فانينج، ومؤلف روايات الرسوم الفرنسي إنكي بلال.

يذكر أن المهرجان يفتتح مساء يوم 14 مايو بعرض فيلم "الموتى لا يموتون" للمخرج الأمريكي جيم جارموش، والذي سيتنافس أيضًا في المسابقة الدولية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة