ماكيت للقطارات الأسبانية الجديدة
ماكيت للقطارات الأسبانية الجديدة


الأحدث في العالم..كل ما تريد معرفته عن القطارات الأسبانية الجديدة

سرحان سنارة

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 - 10:53 ص

وقعت مصر، اليوم الثلاثاء 30 أبريل، عقد شراء وتوريد 6 قطارات سكة حديد مكيفة جديدة للركاب شاملة عقد الصيانة وقطع الغيار مع شركة تالجو الاسبانية العالمية، وذلك بحضور الفريق كامل الوزير، وزير النقل.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" كافة التفاصيل ومميزات القطارات الجديدة.

- تبلغ تكلفة القطارات الجديدة 157 مليون يورو جرى توفيرها من خلال التعاون الاستثماري بين وزارة النقل والبنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD.

- تعد القطارات الجديدة الأحدث في العالم حيث تستخدم في عدد من الدول المتقدمة مثل أسبانيا وأمريكا وروسيا وألمانيا.

- يصل أول قطار من القطارات الستة الجديدة بعد 21 شهر من الآن، ليتم تجربته لمدة ٦ شهور وبعد ذلك يتوالى وصول القطارات تباعا.

- يتكون كل قطار من جرار، وعربة قوى، وعربة بوفيه مكيفة، و5 عربات درجة أولى مكيفة و8 عربات درجة ثانية مكيفة.

- تتميز القطارات الجديدة بأن تصميمها يعطي للقطارات ثباتا أثناء المسير بسرعة في المنحنيات ما يساعدها على تقليل زمن الرحلة.

- تتمتع القطارات الجديدة بسرعات تشغيلية عالية تصل إلى  160 كم/ ساعة.

- عربات القطارات مصنعة من الألومنيوم المستخدم حالياً في معظم قطارات أوروبا والعالم ما يقلل من وزن القطار ويوفر الوقود المستهلك في الرحلة ومقاومة الصدأ.

- توفر القطارات الجديدة مستوي أعلي من الرفاهية والأمان للركاب من خلال توفير بعض الامكانيات مثل اماكن مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

- القطارات مزودة بنظام فيديو لعرض الأفلام والتعليمات من خلال شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولي وشاشات مركزية في عربات الدرجة الثانية.

- جري تزويد عربات القطار بكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب.

- يشمل التعاقد توقيع عمل عقد صيانة للقطارات لمدة 8 سنوات شامل سنتين الضمان.

- ينص عقد توريد القطارات على إعادة تأهيل إحدى ورش هيئة السكك الحديدية وتزويدها بالمعدات اللازمة لإجراء الصيانة المطلوبة لضمان جودة الخدمة على النحو الأفضل وتدريب العاملين بالسكك الحديدية على أساليب الصيانة العالمية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة