توقيع عقد شراء 6 قطارات جديدة مع أسبانيا توقيع عقد شراء 6 قطارات جديدة مع أسبانيا

كامل الوزير: إعلان خطة تطوير منظومة النقل بالإسكندرية خلال أسبوعين

سرحان سنارة الثلاثاء، 30 أبريل 2019 - 11:34 ص

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلفه خلال زيارته للصين بالبدء الفوري في خطة تطوير منظومة النقل في الإسكندرية، مشيرا إلى أنه سيتم إعلان الخطة كاملة خلال أسبوعين وقبل عيد الفطر.


وقال الوزير في تصريحات صحفية على هامش توقيع عقد شراء 6 قطارات سكة حديد جديدة مع شركة تالجو الاسبانية العالمية، اليوم الثلاثاء بتكلفة 157 يورو، بالإسكندرية:"الإسكندرية العاصمة الثانية ويجب أن تأخذ حقها في التطوير مثل القاهرة والعاصمة الإدارية".


وأعلن الوزير أنه سيتم توقيع النهائي مع التحالف الروسي المجري لتوريد 1300 عربة عقب شهر رمضان المبارك، فضلا عن استلام الجرارات الأمريكية خلال الشهرين المقبلين.


ولفت إلى أن تطوير منظومة السكة الحديد يحتاج الكثير من العمل، موضحا أن الفترات السابقة كانت تعتمد على ما وصفه بمحاولة "تعمير" القطارات الموجودة، إلا هذا لم يعد يجدي لذلك بدأنا في التعاقدات الجديدة.
وقال الوزير إن القطارات الجديدة الستة الجديدة التي جرى التعاقد عليها مع الجانب الأسباني تأتي ضمن خطة تطوير أسطول السكة الحديدة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأضاف وزير النقل: "أقول للمصريين مبروك عليكم الصفقات والعقود الجديدة التي تدعم أسطول السكة الحديد.. أنتم صبرتم وإن شاء الله تجنوا ثمار تعبكم وصبركم في مرافق جيدة من أجلكم".
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة