مصر الخير مصر الخير

«مصر الخير» تطلق مبادرة لفك كرب 5000 غارم وغارمة

أمنية فرحات الثلاثاء، 30 أبريل 2019 - 02:02 م

أطلقت مؤسسة مصر الخير، اليوم الثلاثاء، مبادرة الإفراج عن ٥٠٠٠ غارم وغارمة خلال شهر رمضان المعظم، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للحد من ظاهرة الغارمين، وتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا وتمكينهم اقتصاديا، كما قامت بتوزيع عدد من كراتين شهر رمضان علي الغارمين وأسرهم.

 

وأعلنت سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، رفع درجة الاستعداد داخل برنامج الغارمين للدرجة القصوى، حتي يتمكنوا من فك كرب أكبر عدد من الحالات، موضحة أنه تكثيف عمل برنامج الغارمين من خلال فتح فرص عمل جديدة للشباب للإنضمام لكتيبة فك كرب الغارمين، لبحث الحالات المستهدفة.

 

وأشارت إلي أن مصر الخير لا يتوقف دورها علي فك كرب الغارمين وانما يمتد إلي ما لا نهاية، حيث يتم توفير دخل شهري، أو فرصة عمل للغارم حتى لا يعود إلي دائرة الديون مرة أخرى، وكذلك توفير حياة كريم من خلال توفير مسكن ملائم لهم، وتوفير رعاية صحية وتقديم أي خدمة علاجية يحتاجه هو أو أي من أفراد أسرته، وكذلك توفير فرصة تعليمية لجميع الأسرة لان التعليم هو مفتاح للقضاء علي الجهل الذي يعد أحد أهم أسباب قضية الغارمين.

 

وأشارت إلي أنه مع بداية شهر رمضان، قام برنامج الغارمين بتوزيع كراتين شهر رمضان لبعض الحالات الغارمة،  وذلك في إطار  المساعدات الغذائية التي تقوم بمؤسسة مصر الخير بتوزيعها خلال الشهر الفضيل.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة