باسل السيسي
باسل السيسي


باسل السيسي: السعودية ملتزمة بإخطار «اللجنة العليا» بمخالفات ضوابط العمرة 

مي سيد

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 - 02:06 م

طالب نائب رئيس غرفة الشركات السياحية باسل السيسي الشركات السعودية بضرورة إخطار اللجنة العليا للحج و العمرة  عن أي تعامل يخالف ضوابط العمرة التي تم وضعها من قبل وزارة السياحة واللجنة العليا للحج و العمرة  والتي بدورها ستقوم بإخطار الغرفة لاتخاذ اللازم بشأنها وعرض موقفها علي وزارة السياحة للتحقيق بشأنها واتخاذ الإجراء المناسب .

 

وأكد السيسي، على أن التطور السعودي المستمر في تسهيل إجراءات إصدار تأشيرات العمرة هو أمر مميز ونثمن جهود القائمين علي إقراراه ولكن المشكلة التي نحن بصددها هي توقيت القرار وعدم الإخطار والتنسيق مسبقاً مما أحدث حالة من الارتباك الشديد لدي الجانب المصري التي تؤدي إلى نوع من الفوضي سينعكس أثرها السلبي علي جميع الكيانات العاملة في المجال والمعتمرين.

 

وأشار السيسي إلى أن العمل في ظل الضوابط القواعد المصرية يقلل من الآثار السلبية التي تنتج عن سفر بعض الأفراد لأغراض أخري غير العمرة والتخلف بالمملكة بعد قضاء رحلتهم  مما يضر بالشركات السعودية قبل الشركات المصرية.


وأوضح باسل السيسي، أن الشركات المصرية المنفذة لرحلات العمرة تعمل في ظل الضوابط والقواعد الصادرة من وزارة السياحة ممثلة للدولة المصرية بهدف الحفاظ علي حقوق المعتمرين والشركات المصرية، وأن تعاقد الشركات المصرية مع شركات سعودية يمثل التزاما على الطرفين بالقواعد والضوابط التي تصدر من الدولتين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة