نيكولاس مادورو نيكولاس مادورو

فنزويلا تتهم كولومبيا بالوقوف خلف «محاولة الانقلاب» على مادورو

أ ش أ الثلاثاء، 30 أبريل 2019 - 04:34 م

 اتهمت وزارة الخارجية الفنزويلية اليوم، الحكومة الكولومبية بدعم وتمويل ما تقول إنها "محاولة الانقلاب" على حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

وكتب وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أريزا، عبر صفحته على موقع التدوينات القصيرة (تويتر)، "يتضح مرة أخرى ما ندينه دائما؛ وهو أن جميع المؤامرات ضد الديمقراطية الفنزويلية نبما فيها محاولة الانقلاب مدعومة وممولة من الحكومة الكولومبية".

وأضاف أريزا، في تدوينة لاحقة: "نشجب أمام المجتمع الدولي دعم الحكومة الكولومبية لهذه المحاولة الجديدة للانقلاب في فنزويلا، لقد تم التخطيط -من واشنطن وبوجوتا- لكل الإجراءات غير الدستورية المحبطة التي وقعت في الأشهر الأخيرة في فنزويلا".

وظهر زعيم المعارضة الفنزويلية خوان جوايدو، في وقت سابق اليوم، مع عدد من الرجال يرتدون الزي العسكري خارج قاعدة للقوات الجوية في العاصمة كراكاس، وقال جوايدو إنه يتمتع بدعم القوات لبدء "المرحلة الأخيرة" لإنهاء حكم مادورو.

وقال وزير الإعلام الفنزويلي خورخي رودريجيز إن حكومة فنزويلا تواجه مجموعة صغيرة من "العسكريين الخونة" تحاول القيام بانقلاب عسكري.

وتواجه فنزويلا، منذ يناير الماضي، أزمة سياسية حادة، بعدما أعلن جوايدو نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، بعدما اعتبرت المعارضة أن فوز مادورو في الانتخابات التي أُجريت في ديسمبر الماضي "غير شرعي".

وسارعت الولايات المتحدة إلى دعم جوايدو، واعترفت به رئيسا شرعيا لفنزويلا، لتتبعها في تلك الخطوة عشرات الدول الأخرى، فيما عارضتها دول أخرى، في مقدمتها روسيا.
 

الاخبار المرتبطة

زلزال بقوة 6 درجات يضرب غربي الصين  زلزال بقوة 6 درجات يضرب غربي الصين  الإثنين، 17 يونيو 2019 06:01 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة