الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


ماذا قال الرئيس لـ«عمال مصر» عندما تحدث من القلب؟

أسامة حمدي

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 - 05:19 م

 

خرج الرئيس السيسي، عن نص كلمته في احتفالية عيد العمال، اليوم الثلاثاء، قائلا: "عندما كنا نتحدث عن البنية الأساسية كان هناك من يتحدث عن مدى أهمية تلك المشروعات التي تم البدء وتنفيذها من عدمه فى تلك المرحلة.. ومع الوقت بدأنا جميعاً نفهم أننا لم نكن نستطيع التحرك للأمام بدون بنية أساسية متطورة".


وأضاف السيسي، أن الدولة تتحدث مع أى مستثمر الآن من أي دولة بوجود الطاقة والكهرباء والغاز والبنية الأساسية المتطورة لأي مجال لبدء ضخ الاستثمارات.


وتابع السيسي، نص كلمته: "لقد عانت مصر خلال السنوات الماضية من تحدياتٍ جسيمة، ذات أبعاد اقتصادية واجتماعية وسياسية وأمنية ولعلكم كنتم تدركون أنه لا سبيل للتغلب على تلك التحديات سوى بالعمل الجاد والمستمر، والصبر على النتائج.. فالأمم لا تبنى إلا بمجهودات أبنائها المخلصين، وليس بالأماني والشعارات.

 


وشدد الرئيس، على أنه لولا برنامج الإصلاح الاقتصادى الشامل، الذي تحمله شعب مصر، لما كان من الممكن أبداً وضع حلول جذرية لمشكلات الاقتصاد المصرى المزمنة، والتي تراكمت وتفاقمت عبر سنوات وعقود طويلة دون حلول حقيقية، وهو ما عملت الدولة على مواجهته بإجراءات علمية شاملة، حتى وإن كانت قاسية.

 


وخرج الرئيس مرة أخرى عن نص الكلمة قائلا: "هل الذين سبقونا مكنوش قادرين يعملوا الإصلاح الاقتصادي.. بالتأكيد كانوا قادرين ولكنهم كانوا خايفين.. ورد الفعل بالتأكيد مهم والقيادة الموجودة بتعمل حساب لذلك".


وأشار الرئيس، إلى أن المصريين تحملوا مسار الإصلاح الاقتصادي وبدأت بشائر الإصلاح الاقتصادي تنعكس بالأرقام على تحقيق معدلات إيجابية للنمو.. كما تكلل التوجه الإصلاحي للدولة بتدشين عقد اجتماعي جديد.. وليس أدل على ذلك من حزمة الإجراءات التي تم الإعلان عنها مؤخراً.

 


وأضاف أن تلك الإجراءات شملت، زيادة الأجور لجميع العاملين في الدولة، وزيادة الحد الأدنى للمعاشات، وإقرار علاوة دورية سنوية وعلاوة استثنائية.. وهي القرارات التي تؤكد، بما لا يدع مجالاً للشك، عبور مصر لمرحلة عصيبة من تاريخها.. وتعكس تقدير الدولة لحجم التضحيات التي تحملها شعب مصر العظيم، الذي كان شريكاً في الإصلاح.. فالمواطن المصري هو البطل الحقيقى في إنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، وتحمل الكثير من أجل عودة الثقة في الاقتصاد المصري ووضعه على الطريق السليم.. ليس فقط للجيل الحالى ولكن للأجيال القادمة من أولادنا وأحفادنا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة