«سي إن إن» تكشف أسرار تعافي وتقدم السياحة المصرية «سي إن إن» تكشف أسرار تعافي وتقدم السياحة المصرية

«سي إن إن» تكشف أسرار تعافي وتقدم السياحة المصرية| فيديو

مي سيد الثلاثاء، 30 أبريل 2019 - 05:45 م


أذاعت شبكة التلفزيون الأمريكية "سي إن إن" تقرير مصور عن أسباب تقدم السياحة المصرية، وتوقعات زيادة الحركة السياحية من مختلف الجنسيات للمقاصد السياحية المصرية.


وأوضح جون دفتيريوس، صحفي أميركي وكبير المذيعين في شبكة "سي إن إن"، أن زيادة الحركة السياحة لمصر، جاءت بسبب الاستقرار السياسي والأمني التي تشهده البلاد، وأيضا بعد عودة السوق الروسي لرحلات الطيران إلى مصر والذي يعد من أكبر الأسواق السياحية الوافدة لمصر.

 


وأكد التقرير المذاع، أن مصر تشهد حالة من الرواج السياحي بعد 8 سنوات عجاف، ونشرت إحصائيات رقمية تؤكد زيادة الحركة السياحية والإعداد السياح ، حيث استقبلت مصر 11.3 مليون سائح في عام 2018 بعد ما كانت 5.4 مليون سائح عام 2016.

 

 

 

جدير بالذكر، أن د.رانيا المشاط وزيرة السياحة أجرت لقاءا تلفزيونيا مع المذيع الشهير John Defterios بقناة CNN، وذلك ضمن اللقاءات الإعلامية التي تعقدها الوزيرة على هامش مشاركتها في فعاليات ملتقى سوق السفر العربي ATM الذي يقام خلال الفترة من 28 إبريل الجاري وحتى 1 مايو المقبل بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

 

وتحدثت الدكتورة رانيا المشاط، خلال اللقاء عن الرؤية الحالية التي ترتكز عليها خطة وزارة السياحة لتغيير الصورة النمطية للسياحة المصرية، مشيرة إلى أهمية السياحة المستدامة كأحد المحاور الرئيسية لهذه الرؤية.

 

وأوضحت الوزيرة، أن وزارة السياحة المصرية وضعت مفهوم السياحة المستدامة والمسئولة كعنصر استراتيجي رئيسي في برنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته الوزارة في نوفمبر الماضي لتطوير قطاع السياحة بما يضمن تحقيق نمو اقتصادي مستدام ويتماشى مع أهداف التنمية المستدامة الوطنية والعالمية.

 

وأشارت الوزيرة، إلى أهمية قطاع السياحة في مصر باعتباره أحد العناصر الداعمة للاقتصاد القومي، حيث يلامس حياة الملايين من الناس، مشيرة إلى أن هدفها كوزيرة للسياحة أن يعمل فرد واحد على الأقل من كل أسرة مصرية بشكل مباشر أو غير مباشر في قطاع السياحة، لافتة إلى أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها الاستثمار في العنصر البشري وتدريب العاملين في القطاع.

 

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط، إلى حصول مصر على جائزة "الريادة الدولية في السياحة" لهذا العام والتي قدمها المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC ، وذلك تقديرا لجهود مصر في تعزيز قطاع السياحة المصري ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات.

 

 


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة