كاديلاك اكس تي 4
كاديلاك اكس تي 4


صور| تعرف على مواصفات سيارة «كاديلاك إكس تي 4» الجديدة

محمد زين

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 - 06:13 م

تنافس سيارة "كاديلاك إكس تي 4" الجديدة، طرازات "كروس أوفر"، التي تتمتع بحجم صغير نسبيًا وبمواصفات فخمة. 

ووفقا لموقع "motorshow"، المتخصص بقطاع السيارات، فإن تصميم طراز "إكس تي 4" الخارجي عصري وجذّاب، خاصة وأن المهندسين استعانوا بأشكال مختلفة من طراز "إكس تي 5"، وكذلك من طراز "إسكاليد" الكبير.

وتُعد واجهة "كاديلاك إكس تي 4"، الأمامية الجزء الأجمل على مستوى الشكل الخارجي، حيث تتمتع بإضاءة لافته للنظر.

وتتميّز الفئة الرياضية الاختياريّة من الخارج، باستخدام كثيف للون الأسود، وبإضاءة "LED" على مُستوى الإشارات الجانبيّة، وليس فقط على مُستوى الإضاءة الأساسيّة، كما في باقي الفئات.

ويميل الطابع العام للمقصورة الرئيسية للسيارة بالفخامة مع الاحتفاظ بشخصيّة "كاديلاك"، حيث تضم قاعدة إطارات بطول مترين و78 سنتيمترًا، تمكّن المُهندسين من تأمين مسَاحات جلوس واسعة للركّاب في كل الجهات، مع إمكانية الاستفادة من جلد فاخر، في الفئة الفخمة، ومقاعد رياضيّة ومقود بتصميم مختلف، في الفئة الرياضيّة. 

ومن بين التجهيزات القياسية، تأتي شاشة العرض بقياس 8 بوصات، وكذلك نظام التواصل الرقمي بالتجهيزات الإلكترونيّة الذكيّة. 

ويستفيد المالك من نظام تحكم كهربائي بباب الصندوق، ومن نظام إضاءة داخلي بألوان مختلفة، ونظام حفظ لوضعية المقاعد التي تتعدل بتحكم كهربائي.

وتتضمن تجهيزات السلامة الإضافية، نظام تنبيه للسائق عبر هزّ حزام الأمان في حالات محددة، ونظام استشعار يكشف المخاطر الجانبية، ونظام تعتيم تلقائي للمرايا، وغيرها.

وتتميز السيارة بنظام مكابح أوتوماتيكي في الحالات الطارئة، ويتوفّر بفئتين: "الأولى للمسافات القصيرة، والثانية للمسافات البعيدة"، ودائمًا في مُقابل مبالغ إضافيّة. 

​​​​​​ومن حيث سعة الصندوق الخلفي فهي جيدة، ولكن مع تسجيل ارتفاع ملحوظ لمستوى التحميل.

وميكانيكيًا، تم استخدام محرك صغير من 4 أسطوانات بسعة ليترين مع "تيربو"، يولد 237 حصانًا، مع عزم يصل إلى حدود 350 "نيوتن متر". 

ويتمتع هذا المحرك بنسبة استهلاك منخفضة من البنزين، خاصة أن علبة التروس الأوتوماتيكية من 9 نسب أمامية، تلعب دورًا مهما في تحقيق هذا الهدف.

يشار إلى أنّ طراز "إكس تي 4"، يتوفّر إضافيا بنظام دفع بالإطارات الأربعة، ويعمل بتحكم أوتوماتيكي بحسب متطلّبات وظروف القيادة. 

وتستفيد الفئة الرياضيّة من إطارات قياس 20 "إنشًا"، بدلاً من الإطارات القياسيّة قياس 18 "إنشًا"، ومن نظام تعليق يعمل بتحكم إلكتروني، ويضبط بسرعة تموّجات واهتزازات الهيكل.

ويميل أداء السيارة إلى سلاسة الحركة، حيث يتم التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر/الساعة خلال 8 ثوان.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة