البنك الأهلي يعلن إنشاء صندوق رعاية صحية بـ100 مليون دولار بشراكة إماراتية
البنك الأهلي يعلن إنشاء صندوق رعاية صحية بـ100 مليون دولار بشراكة إماراتية


البنك الأهلي يعلن إنشاء صندوق رعاية صحية بـ100 مليون دولار بشراكة إماراتية

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 - 07:06 م

وقع البنك الأهلي المصري DIFC، ومجموعة أم بي إف الوطنية الإماراتية، عقد شراكة لإنشاء صندوق استثماري للرعاية الصحية بقيمة 100 مليون دولار.


 حضر مناقشة تلك الشراكة؛ الشيخ محمد بن فيصل القاسمي رئيس مجلس إدارة مجموعة أم بي إف القابضة الإماراتية وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وكل من حسين طنطاوي الرئيس التنفيذي لشركة البنك الأهلي المصري بالمركز المالي بدبي، وطارق الغزالي مدير عام مكتب تمثيل البنك الأهلي المصري بدبي، والذي تم خلاله بحث مجالات التعاون والاستثمارات المشتركة بين الجانبين من خلال إقامة مشروعات استثمارية في مصر.


وقع عقد الشراكة الذي تم بمقر مجموعة أم بي إف بالجميرا بمدينة دبي، الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، وحسين طنطاوي، بحضور طارق الغزالي مدير عام مكتب تمثيل البنك الأهلي المصري بدبي.


 من جانبه أكد هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، خلال اللقاء على التقدم الملحوظ الذي أحرزته مصر خلال السنوات الأخيرة في كافة المجالات وبشكل خاص خطة الإصلاح الاقتصادي التي تحققت بشهادة المؤسسات المالية الدولية، معربا عن سعادته بالشراكة بين البنك الأهلي المصري، ومجموعة أم بي إف الوطنية في المجالات الصحية والتي تعد من أهم القطاعات التي توليها الدولة أهمية قصوي وذلك لتقديم أفضل الخدمات الطبية اللائقة للمواطنين تنفيذا لإستراتيجية ورؤية مصر 2030.


وأشار هشام عكاشة، إلي نجاح البنك الأهلي المصري، في إبرام العديد من الصفقات الاستثمارية، أحدثها نجاح شركة الأهلي كابيتال الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري، في إتمام واحدة من أكبر صفقاتها الاستثمارية مع مجموعة جمال الغرير ومجموعة موربان الإماراتية، بهدف استصلاح 180 ألف فدان وإقامة أكبر مصنع سكر أبيض من البنجر في العالم بغرب المنيا وهي الصفقة التي بلغت تكلفتها الاستثمارية مليار دولار.


من جانبه أعرب الشيخ محمد بن فيصل رئيس مجلس إدارة مجموعة أم بي إف القابضة الإماراتية، عن سعادته بالشراكة مع البنك الأهلي المصري باعتباره اعرق المؤسسات المالية المصرية من خلال ذراعه الاستثماري في الخليج NBE – DIFC ، واصفا تلك الشراكة بأنها تعد من أهم إنجازات مجموعة أم بي إف لهذا العام حيث تستهدف تحقيق خطط توسعية طموحه من خلال شراكات إستراتيجية مع القطاع المصرفي بغرض استثمار تلك الشراكات في تنفيذ العديد من المشروعات وبشكل خاص الاستثمار في المجال الصحي في مختلف المحافظات المصرية وفقا وأحدث المعايير العالمية.


وأضاف أن الشراكة تتيح قيام البنك الأهلي المصري بتوفير كافه التسهيلات والإمكانات المتاحة لتحقيق أقصي استفادة متبادلة بين الطرفين بفاعلية ومرونة أكثر بما يحقق أهداف المشروعات التي تضعها الشركة في خططها الإستراتيجية للتوسع في مصر ودعم العلاقات الاستثمارية بين مصر والإمارات.


  من جانبه أفاد حسين طنطاوي طنطاوي الرئيس التنفيذي لشركة البنك الأهلي المصري، بأن الشراكة تتضمن تقديم البنك الأهلي المصري مبلغ ٢٠ مليون دولار مع تولي مهمة جمع استثمارات بما يعادل ٥٠ مليون دولار من خلال جذب مجموعة منتقاة من المستثمرين المتخصصين في الرعاية الصحية، بينما تساهم مجموعة أم بي إف كمساهم رئيسي بحصة تصل إلى ٣٠ مليون دولار؛ ليصبح إجمالي قيمة الشراكة ١٠٠ مليون دولار، مع تأسيس شركة ذات طبيعة خاصة لتشغيل وإدارة المستشفيات والأصول التي سيتم امتلاكها خلال تلك المشروعات.


وأشار إلي قيام شركة البنك الأهلي المصري بالمركز المالي بدبي، الذي تم إنشاؤه عام 2011؛ ليكون بمثابة الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري في منطقة الخليج، بتقديم المشورة المصرفية والحلول الاستثمارية المتخصصة سواء للشركاء أو العملاء في تلك الشراكة بما يعكس قدرة البنك الأهلي علي جذب الفرص الاستثمارية وبما يجذب مزيد من المستثمرين الإماراتيين إلى مصر وهو ما تظهر نتائجه علي نمو الاقتصاد القومي المصري بشكل كبير حيث تتيح الدولة أفضل الفرص الاستثمارية من خلال توفير مناخ استثماري ملائم.


وصرح طارق الغزالي مدير عام مكتب تمثيل البنك الأهلي المصري بدبي، بأن تلك الشراكة تأتي امتدادا للتواجد الفعال للبنك الأهلي المصري في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث أنشئ مكتب تمثيل البنك بدبي عام 2006 بهدف العمل على دعم العلاقات الاستثمارية بين مصر والإمارات وتقديم الخدمات المصرفية للجالية المصرية بالإمارات بالتنسيق مع فروع البنك بمصر.


يذكر أنه سبق لشركة البنك الأهلي المصري بالمركز المالي بدبي، إبرام أحد الصفقات الناجحة مع شركة أملاك الإماراتية لتطوير وتنمية قطعة الأرض المملوكة للشركة بمصر، مع إقامة مشروع سكني وتجاري وإداري بما يعد نموذجا آخر لقدرة البنك علي توفير حلول استثمارية وتقديم الاستشارات المصرفية اللازمة للمستثمرين الإماراتيين بما يحقق أهداف النمو الاقتصادي المصري الطموح.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة