صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«زراعة الغربية» تؤكد تضرر محاصيل البصل بسبب المبيدات

فوزي دهب- أحمد أبورية

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 - 07:16 م

تسببت المبيدات والمخصبات الزراعية المغشوشة، في إصابة مساحات كبيرة من محصول البصل في مركز المحلة الكبرى بالتلف وضياع المحصول.

 

وتقدم الأهالي وأصحاب الأراضي ببلاغات رسمية ضد إحدى الشركات التي تم شراء المبيدات والمخصبات منها، فضلا عن شكاوى إلى مديرية الزراعة، مؤكدين فيها تضررهم من المبيدات التي استخدموها وأنهم أصبحوا مهددين بالديون وخراب البيوت بعد تلف المحصول وطلبوا بضبط صاحب الشركة وتعويضهم. 

 

من جانبه صرح المهندس علي عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أن إجمالي مساحة محصول البصل المنزرعة موسم 2019 بالمحافظة هي 45ألفا و605 أفدنة. 

 

و كشف "عبد الجواد" أنه تم عمل معاينات لبعض مساحات البصل بناءً على عدة شكاوى وردت من مركز شرطة المحلة الكبرى إلى الإدارة الزراعية بالمركز، تفيد بوجود تلف وإصابات بمحصول البصل بمساحات متفرقة بالمركز، موضحا أن الشكوى ضد  "م. أ" صاحب شركة مبيدات ومخصبات بمركز المحلة الكبرى. 

 

وتم عمل معاينه على الطبيعة من قبل لجنة مشكلة من الإدارة الزراعية بالمركز، وبالمعاينة اتضح وجود إصابات في مساحات متفرقة لبعض المزارعين، وتم الرد على مركز الشرطة بمركز المحلة الكبرى على الفور. 

 

وأضاف "عبد الجواد"، أن الزراعة ليست جهة اختصاص في فصل النزاع في هذا الشأن والمنوط بها عمل معاينة على الطبيعة بناءً على الشكاوى المقدمة من المزارعين لإيضاح الأمر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة