اشرف زكي
اشرف زكي


ننشر فعاليات اليوم الأول من «الفن الإفريقي.. أيقونة الإبداع الإنساني»

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 - 08:49 م

اختتم اليوم الأول من فعاليات مؤتمر "الفن الإفريقي.. أيقونة الإبداع الإنساني" والذي يتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالديم وزيرة الثقافة، والدكتور أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون، وتم تقديم عدد من الفقرات الفنية والاستعراضية والمسرحية وتقديم بعض المعارض المختلفة، إضافة إلى عدد من عروض الأزياء من الدول المختلفة.

 

وأقيم ختام اليوم الأول من الفعاليات داخل المسرح الكبير بقاعة سيد درويش بأكاديمية الفنون، بحضور عدد من الفنانين وقيادات وزارة الثقافة المصرية الراعية للمؤتمر، فيما افتتح الدكتور أشرف زكي قبل الختام معرض "إفريقيا في عيون الفنانين" بأكاديمية الفنون.

 

وتم تسليم شهادات تقدير لعدد من الفنانين الأفارقة الذين شاركوا في المؤتمر، بحضور الدكتورة غادة جبارة رئيس المؤتمر، وإيمان مهران مقرر المؤتمر، والدكتور أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون.

 

وتم تكريم الدكتور محمد شيحة الأستاذ بالمعهد العالي للفنون المسرحية، والدكتور يحيي عزمي الأستاذ بالمعهد العالي للسينما، والدكتورة سميرة ميشيل الأستاذ بالمعهد العالي للموسيقى، والدكتور عاطف عوض عميد المعهد العالي للبالية، والدكتور شريف بهادر الاستاذ بمعهد الباليه، والدكتور أحمد حلوة الاستاذ بالمعهد العالي للنقد الفني.

 

كما تم تكريم كل من الدكتور وليد سيف الأستاذ بالمعهد العالي للنقد الفني، والدكتورة إيناس حسني لمعرض الفن التشكيلي، والدكتور وائل صابر عن معرض وجوه إفريقية، وسوف يقام اليوم الثاني من الفعاليات يوم الخميس الموافق 2 مايو.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة