أوبريت غنائي بعنوان «الأنشطة ودورها في إثراء التعليم»
أوبريت غنائي بعنوان «الأنشطة ودورها في إثراء التعليم»


بالصور| أوبريت غنائي بعنوان «الأنشطة ودورها في إثراء التعليم»

علاء حجاب

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 - 09:22 م

أكد الدكتور المندوه الحسيني رئيس جمعية المدارس الخاصة بالجيزة، أن منظومة التعليم الجديدة التي أطلقها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، تحقق الرقي في تعليم أبنائنا، وتعتمد على تنمية مهارات الطلاب من خلال الأنشطة، وهو ما جعله يهتم بمشاركة الطلاب في أنشطة تعليمية مكثفة خلال العام الدراسي، والاهتمام بتنظيم زيارات للطلاب للاماكن الثقافية والفنية والترفيهية خارج المدرسة.

 

جاء ذلك خلال حفل وأوبريت غنائي بعنوان " الأنشطة ودورها في إثراء العملية التعليمية" من تأليف الدكتور المندوه الحسيني، و أبطاله هم طلاب مرحلة رياض الأطفال والصفوف الأولى بإحدى المدارس، وتم تقديمه بـ4 لغات على مسرح المدينة التعليمية بأكتوبر احتفالاً بتخريج الدفعة الخامسة من تلاميذ الكي جي بحضور أولياء الأمور ولفيف من القيادات التعليمية والنقابية، والدكتور رجب حفني أستاذ الزراعة ومستشار محافظ شمال سيناء ، ود. أبو الفضل عبده يوسف عطا مستشار الجودة بالاتحاد الأوروبي في مصر.

 

وأشاد " أبو الفضل" بجودة العملية التعليمية وهو ما ظهر على التلاميذ بجرأتهم وإبداعهم في مواجهه آلاف الحاضرين للحفل، وأداء الأوبريت ببراعة وإتقان للغات الأجنبية رغم سنهم الصغير،مما يؤكد نمو شخصيتهم بطريقة سليمة.

 

وأوضح مسئول الاتحاد الأوروبي، أن الأنشطة التعليمية تبني شخصية الطفل وتكسبه المعارف بطريقة غير مباشرة.

 

وقدم التلاميذ عروضاً فنية واستعراضية وغنائية جسدت قدرة الطلاب على الإبداع والتفوق، حيث تم تقديم بعض الأغنيات باللغات الأجنبية "الألمانية والفرنسية والإنجليزية"، بالإضافة إلى بعض الاستعراضات التي أوضحت كيفية قيام الطلاب بالأنشطة الرياضية والفنية خلال اليوم الدراسي، وبعض الفقرات الفنية التي بينت قدرتهم على التحدث باللغات الأجنبية بطلاقة، بجانب فقرة كبرى باللغة العربية ركزت على معاني الانتماء للغتنا الأم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة