د.هالة السعيد
د.هالة السعيد


منظومة جديدة لتقييم أداء العاملين بالدولة قريباً

محمد صابر

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 - 10:52 م

أعلنت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن الوزارة سوف تصدر قراراً بشأن منظومة تقييم أداء العاملين بالدولة قريبا.

وأوضحت السعيد، في كلمتها بمؤتمر إطلاق الخطة الإستراتيجية الجديدة (2019/2022) لدعم تنفيذ برامج ومشروعات الوزارة ، أن المنظومة الجديدة تأتى تفعيلا لقانون الخدمة المدنية والذي تضمن مواد تتعلق بتقييم العاملين بالدولة بشكل علمي.

وأضافت أن المنظومة الجديدة تهدف إلى تحفيز العاملين على رفع كفاءة الأداء وسيتم تدريب العاملين على تنفيذها كما بدأت الوزارة أيضا في تنفيذ منظومة موازنة البرامج والأداء على مستوى الوزارات وبما يضمن كفاءة تخصيص الموارد.

وأشارت إلى أن الخطة الإستراتيجية الجديدة ساهم في إعدادها 75 كادرا من الكوادر الفنية المتخصصة العاملة ببرامج ومشروعات الوزارة، واستغرق إعداد الإستراتيجية 1500 ساعة عمل، كما تطلب إعدادها ومراجعتها تنظيم 40 ورشة عمل.

وكشفت أنه تم الانتهاء من إنشاء منظومة المتابعة المميكنة التي تتابع خطة الدولة وبرنامج عمل الحكومة بشكل عام وتعد أول منظومة مميكنة تتم على مستوى الدولة  ومن المستهدف أن تحدث طفرة فى كفاءة الإنفاق.

وأضافت أنه تم إنشاء ٦ وحدات جديدة بالهيكل التنظيمي للوزارات وستقوم الوزارة خلال الفترة القادمة بإعداد برامج تدريب مكثفة لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب، والمعهد القومي للإدارة، والجامعات المصرية المحلية والدولية والجامعات في الخارج أيضا.

من جهته أوضح خالد مصطفى رئيس وحدة التخطيط الاستراتيجي بالوزارة أن الإستراتيجية حددت شرائح المستفيدين من تنفيذها وتبدأ بالمواطن فى المقام الأول ثم الجهاز الإداري والقطاع الخاص والجهات الحكومية، ومن المقرر البدء في تنفيذها اعتبارا من أول يوليو المقبل.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة